"تويتر" تعزز اعتمادها على الحوسبة السحابية من "أمازون"

تطبيق تويتر للتواصل الاجتماعي
تطبيق تويتر للتواصل الاجتماعي المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعتزم شركة "تويتر" الاستعانة بخدمات "أمازون ويب" للمساعدة على تعزيز التدفُّق اللانهائي للمنشورات، مما سيعمق الروابط بين منصة التواصل الاجتماعي، وشركة الحوسبة السحابية.

لقد اعتمدت "تويتر" كثيراً على مراكز بياناتها لتخزين وإظهار النصوص، والصور، ومقاطع الفيديو. وبموجب الاتفاق متعدد السنوات المعلن عنه أمس الثلاثاء، ستستخدم "تويتر" وحدة شركة "أمازون" لتقديم "البنية التحتية السحابية العالمية لـ"تايم لاين" "تويتر"، وسيكمل هذا السعة الحوسبية لشركة التواصل الاجتماعي. ولم تكشف الشركتان عن الشروط المالية للاتفاق.

وتصدرت "أمازون ويب" التحول في الإنفاق التكنولوجي بعيداً عن الخوادم في الموقع ومراكز إدارة بيانات الشركات إلى القوة الحوسبية، وخدمات البرمجيات بحسب الطلب. وتمكَّنت "أمازون"، ومنافساتها مثل "مايكروسوفت"، و"ألفابيت" الشركة الأم لـ"غوغل" من كسب عملاء من كبار الشركات من خلال وعدهم بالقدرة على تعزيز أو تخفيض سعة الخادم سريعاً وفقاً لاحتياجات الشركات.

علماً أنَّ بعض أشهر العملاء المبكرين لـ"أمازون ويب"، هي شركات ناشئة فائقة التكنولوجيا مثل "نتفلكس"، و"اير بي إن بي".

"تويتر" بين سحابة "أمازون" و"غوغل"

بدأت تويتر نقل بعض التكنولوجيا إلى الحوسبة السحابية في السنوات الماضية بما في ذلك اتفاق في 2018، كما رحَّلت فيه الشركة أجزاء هائلة من بياناتها إلى "غوغل".

وقالت "تويتر" -التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقراً لها، إنَّ العمل مع سحابة "أمازون" سيحسن أداء منتجاتها من خلال استخدام مراكز البيانات القريبة من أماكن عيش الناس، كما ستتمكَّن "تويتر" من "نقل الميزات بشكل أسرع" باستخدام مجموعة من خدمات "أمازون"، وفقاً لباراج أرغروال، مدير التكنولوجيا في "تويتر".

وقال مات غارمان، مدير المبيعات والتسويق في "أمازون ويب" في مقابلة: "خلف الكواليس، كانت "تويتر" عميلة لدى "أمازون" منذ سنوات، وهو ما يعود جزئياً إلى الاستحواذات". وأضاف أنَّ زيادة اعتماد "توتير" على السحابة سيوفِّر المال، ويطلق العنان للمطوِّرين للعمل على منتجات أخرى، ويسمح لشركة التواصل الاجتماعي للنمو بسرعة أكبر في المناطق التي ليس لديها فيها مراكز بيانات. وقال: "نحن سعداء باختيارهم لنا.. ونأمل أن يدفعونا لتحسين أعمالنا".