"آي بي إم" تستحوذ على "إكسبرتوس" للتكنولوجيا المالية

المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

بهدف تعزيز قدراتها في قطاع الدفع الإلكتروني، استحوذت شركة "آي بي إم IBM"، العاملة في مجال تصنيع وتطوير الحواسيب والبرمجيات، على "إكسبرتوس تكنولوجيز Expertus Technologies"، شركة التكنولوجيا المالية الكندية التي تسهم بتنفيذ معاملات بأكثر من 50 مليار دولار في اليوم.

ووفق بيان صادر اليوم عن "آي بي إم"، ومقرها نيويورك، فقد تمَّ إضافة "إكسبرتوس تكنولوجيز"، التي تمَّت متابعتها عن كثب، إلى وحدة خدمات الأعمال العالمية التابعة لعملاق التكنولوجيا الأمريكي. ولم يتم الكشف عن التفاصيل المالية للصفقة.

وصرَّح شانكر رامامورثي، الشريك الإداري العالمي للخدمات المصرفية في "آي بي إم" أنَّ البنوك في أنحاء العالم تستثمر حوالي 100 مليار دولار لتحديث أنظمة الدفع الخاصة بها، ومواكبة الشركات المنافسة المبتكرة، بما في ذلك "باي بال PayPal" و"سكوير Square".

وأضاف أنَّ شراء "إكسبرتوس" سيتيح لشركة "آي بي إم" مساعدة عملائها من البنوك على مواجهة تلك التحديات، والتحكم في النفقات، والامتثال للقواعد التنظيمية.

وأوضح رامامورثي في ​​مقابلة: "تمثِّل المدفوعات عملاً مربحاً للغاية ضمن أنشطة البنوك، وهم يريدون الاستمرار في الصمود، وعدم رؤية أعمالهم تتآكل في بيئة الخدمات المصرفية الرقمية الجديدة".

ولدى "إكسبرتوس"، ومقرها مونتريال، أكثر من ألف عميلٍ بينهم بنوك، واتحادات ائتمانية، ووكالات تنظيمية، وشركات. وهي أيضاً واحدة من أكبر مزوِّدي الخدمات في أمريكا الشمالية لجمعية الاتصالات المالية العالمية بين البنوك "سويفت SWIFT"، وهي شبكة تستخدمها البنوك لإدارة تحويلات الأموال ومعاملات الخزانة.