فندق سويسري فخم للملياردير سميح ساويرس يقبل الدفع بالعملات المشفرة

فندق "شيدي أندرمات" السويسري
فندق "شيدي أندرمات" السويسري المصدر: Chedi Andermatt
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال فندق "شيدي أندرمات" (Chedi Andermatt) الفخم الذي يسيطر عليه الملياردير المصري سميح ساويرس، إنه سيسمح للضيوف باستخدام العملات المشفرة لدفع تكاليف إقامتهم في جبال الألب السويسرية.

وأوضح الفندق في بيان أنه سيقبل الدفع بكل من "بتكوين" وإيثيريوم" وسينظر في قبول عملات مشفرة أخرى مستقبلاً.

يقع الفندق على بعد 110 كيلومترات تقريباً بالسيارة من زيورخ. وحسب الموقع الإلكتروني له، يمكن أن يكلف الجناح الراقي ذو النجوم الخمسة فيه آلاف الدولارات في الليلة.

بدأ المنتجع في التفكير في اتخاذ العملات المشفرة خيار دفع منذ نحو أربع سنوات، لكنه انتظر حتى يتمكن من ضمان أن تكون المعاملات آمنة وتجنب تقلبات الأسعار.

يأتي ذلك من خلال شراكة في هذا المسعى مع مزود خدمة الدفع "وورلدلاين" (Worldline) بالإضافة إلى مزود خدمة التشفير السويسري "بتكوين سويس" (Bitcoin Suisse). وقال الفندق إن المدفوعات بالعملة المشفرة ستُحوَّل على الفور إلى الفرنك السويسري بمجرد تأكيدها.

اقرأ أيضاً: الملياردير البريطاني نيكسون يخطط لزيادة استثماراته في العملات المشفرة

ارتفعت شعبية العملات المشفرة والاهتمام بها على مدار العامين الماضيين حتى مع تأرجح تقييماتها بشكل كبير، وظلت عملية استخدامها اليومية، كنظام دفع، صعبة.

افتُتح فندق "شيدي" في عام 2013 باعتباره حجر الزاوية لإعادة تطوير "أندرمات" بقيادة ساويرس، وهو منتجع للتزلج لم يعُد محبوباً. تعاون ساويرس، الذي تأتي ثروته من العقارات المصرية، مع مستثمرين آخرين لإنفاق أكثر من مليار دولار لإحياء المدينة.

وقال جان إيف بلات، المدير العام في فندق "شيدي"، في بيان: "إننا نعلن لنزلاء الفندق تصريحاً واضحاً بأننا منفتحون على التقنيات الجديدة، وفي نفس الوقت نقدم تجربة دفع جديدة كخدمة إضافية".

كانت سويسرا من بين أكثر الدول الأوروبية حماساً في تبنّي العملات المشفرة. وكانت مدينة زوغ، المعروفة بضرائبها المنخفضة على الشركات وموطن تجار السلع قد قالت في العام الماضي إنها ستبدأ في قبول بتكوين لدفع الضرائب.

تعد زوغ أيضاً مركزاً لشركات العملة المشفرة، وقد قبلت بتكوين وسيلة للدفع مقابل بعض الخدمات منذ عام 2016، وألهمت منتجع التزلج زيرمات لفعل الشيء نفسه.