"نومورا" اليابانية تقدم البيتزا والباستا للرموز المشفرة القابلة للتداول

صناعة الرموز  المشفرة القابلة للتداول تشهد ازدهاراً كبيراً
صناعة الرموز المشفرة القابلة للتداول تشهد ازدهاراً كبيراً المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

بدأت أكبر شركة وساطة في اليابان تقديم اشتراكات في خدمة توصيل الطعام الإيطالي الفاخر، حيث يمكن للعملاء استخدام الرموز المميزة لشراء الأطباق وتداولها مع تذبذب قيمتها.

بدأت إحدى الشركات التابعة لشركة "نومورا هولدينغز" (Nomura Holdings) يوم الأربعاء في بيع الرموز المميزة الموجودة على "بلوكتشين" لأربعة طرود طعام فاخرة سنوياً من "ماسايوكي أوكودا" وهو طاه ياباني حائز على جوائز، يشتهر باستخدام المكونات المحلية التقليدية، مثل، لحوم الأبقار التي تتغذى على الزيتون.

تشمل خيارات التوصيل رافيولي اليقطين والذرة والدجاج وبيتزا الهليون، وفقاً لموقع الإنترنت الخاص بالخدمة. سيتمكن مالكو الرموز المميزة من تداولها اعتباراً من العام المقبل وفقاً للخطط الحالية.

تبلغ تكلفة الاشتراك السنوي 60 ألف ين (546 دولاراً أمريكياً)، إضافة إلى شراء عضوية مبدئية بقيمة 3000 ين. سيستخدم الشيف أوكودا، الذي ورد أنه قدم النصح بشأن قائمة طعام العشاء في تجمع دافوس للمديرين التنفيذيين الماليين في عام 2012 ولديه مطعمان في طوكيو، المكونات التقليدية المزروعة في هوكايدو.

ازدهار الرموز الرقمية

لا تزال صناعة الرموز الرقمية - التي تمنح الأشخاص حقوق الأصول الأساسية - ناشئة في اليابان، رغم أن "نومورا" تتوقع نموها مع قبول السوق لها على نطاق واسع. إنها إحدى مجالات السوق المزدهرة للأصول الرقمية التي تعرضت لانتقادات في السنوات الأخيرة بسبب مخاطرها، بينما يقول المؤيدون إنها توفر للشركات القدرة على جمع الأموال بتكاليف منخفضة وتتبع الملكية بسهولة.

تعمل "نومورا" على توسيع منصة "آيبيت" (ibet)، التي تمتلكها بالاشتراك مع شركات أخرى، لتضم الرموز المميزة للأصول مثل سندات الشركات والعقارات المعروضة أيضاً في اليابان.

قال متحدث باسم شركة الوساطة إن الشركة تهدف إلى المساعدة في تنمية سوق الأصول الرقمية، إضافة إلى إنشاء أعمال للمنتجات الزراعية والسمكية المحلية.

نفذت "نومورا" العام الماضي مشروعاً تجريبياً يتضمن بيع الرموز التي تسمح للمالكين بالمشاركة في مشروع لصنع الحساء من الهليون الذي تزرعه شركة "نومورا فارم هوكايدو" التابعة لها.