تمديد ساعات التداول اليومية بسوقَي دبي وأبوظبي للأوراق المالية

سوق دبي المالية
سوق دبي المالية المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلنت أسواق المال الإماراتية عن تمديد ساعات التداول اليومية لتصبح 5 ساعات بدلاً من 4 ساعات، اعتباراً من 3 أكتوبر المقبل، وهي أول جلسة تداول في شهر أكتوبر، فيما أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية عن خفض رسوم التداولات على جميع الصفقات بنسبة 50% اعتباراً من أول سبتمبر المقبل، حسب بيانات منفصلة صادرة عن سوقي دبي وأبوظبي.

ووفقاً لمواعيد التداول الجديدة المقرر تفعيلها في أكتوبر المقبل، ستمتدّ توقيتات التداول من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الثالثة مساءً بالتوقيت المحلي للدولة.

ويستهدف تمديد ساعات التداول مواءمة أسواق التداول المحلية مع أسواق المال العالمية، وزيادة سيولة الأسواق عبر استقطاب شرائح أوسع من المستثمرين الأجانب، حسب البيانات الصحفية الصادرة اليوم.

تمتلك سوق دبي المالية قاعدة ضخمة ومتنوعة من المستثمرين ينتمون إلى 207 جنسيات مختلفة، ويستحوذ المستثمرون الأجانب على 48.2% من تداولاتها. وبلغت نسبة ملكيتهم 18.5% من إجمالي القيمة السوقية للأسهم المدرجة بنهاية يونيو 2021، كما مثل الأجانب 69% من المستثمرين الجدد في سوق دبي المالية في النصف الأول من 2021، حسب بيانات السوق.

أشارت سوق دبي المالية إلى أن تمديد ساعات التداول يأتي في سياق التوجيهات الصادرة عن هيئة الأوراق المالية والسلع بالتشاور مع كل الأطراف المعنية، فيما قررت سوق أبوظبي للأوراق المالية خفض عمولات التداول بنسبة 50% لتصبح 0,025% بدلاً من 0,05%، ليكون الخفض الثالث الذي تقوم به السوق خلال أقل من ثلاث سنوات، والثاني خلال عام 2021.