مصر تعلن انضمام الإمارات لمنتدى غاز شرق المتوسط كمراقب

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال استقبال ولي عهد أبو ظبي
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال استقبال ولي عهد أبو ظبي المصدر: رئاسة الجمهورية المصرية
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم بقصر الاتحادية، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ورحب الرئيس المصري خلال اللقاء بانضمام الإمارات لمنتدى غاز شرق المتوسط كمراقب إلى جانب الدول الأعضاء المؤسسين، معرباً عن أهمية القيمة المضافة التي ستساهم بها الإمارات في نشاط المنتدى لخدمة المصالح الاستراتيجية، وتعزيز التعاون والشراكة بين دول المنتدى.

وذكر المتحدِّث الرسمي لرئاسة الجمهورية في مصر، ضمن بيان اليوم الأربعاء، أنَّ اللقاء تناول التباحث حول سبل تعزيز مختلف جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين، لا سيَّما على الصعيدين الاقتصادي والاستثماري، وتدشين المزيد من المشروعات المشتركة في ضوء ما يتوافر لدى الجانبين من فرص استثمارية واعدة، فضلاً عن الاستغلال الأمثل لجميع المجالات المتاحة لتعزيز التكامل بينهما.

وتأسس منتدى غاز شرق المتوسط في يناير 2019، ويقع مقرُّه في العاصمة المصرية القاهرة، ويضمُّ الدول المنتجة والمستوردة للغاز، ودول العبور بشرق المتوسط، ويستهدف تنسيق السياسات الخاصة باستغلال الغاز الطبيعي بما يحقِّق المصالح المشتركة لدول المنطقة، ويسرّع من عملية الاستفادة من الاحتياطيات الحالية والمستقبلية من الغاز بتلك الدول.