تسلا تسعى لدخول سوق الهند من نافذة "قطع الغيار"

شعار تسلا على محور عجلات سيارة من طراز S
شعار تسلا على محور عجلات سيارة من طراز S المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تجري شركة تسلا محادثات مع ثلاثة من موردي مكونات السيارات الهنود على الأقل كجزء من خططها لدخول السوق المحلية، بحسب صحيفة "إيكونوميك تايمز".

الصحيفة أضافت في تقرير، نقلاً عن أشخاص مطلعين، أن تسلا تسعى للحصول على مكونات كهربائية وإلكترونية وميكانيكية مهمة. مُشيرةً إلى أن الأجزاء تشمل لوحات أجهزة القياس والزجاج الأمامي والمكابح التفاضلية والتروس والمقاعد الكهربائية.

ولفتت "إيكونوميك تايمز" إلى أن "سونا كومستار" (Sona Comstar) و"ساندهار تكنولوجيز" (Sandhar Technologies) و"بهارات فورغ" (Bharat Forge) من ضمن الشركات الهندية التي تزود بالفعل تسلا بالمكونات. ولم ترد مُصنّعة السيارات الكهربائية على استفسارات الصحيفة حول المحادثات.

وكان إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، قد أفصح في يوليو أن إنشاء مصنع لإنتاج سيارات تسلا في الهند أمر "مرجح للغاية" إذا كان بإمكان الشركة البدء ببيع سياراتها الكهربائية المستوردة في السوق الهندية أولاً.

بلومبرغ نيوز أفادت في وقت سابق، نقلاً عن أشخاص على دراية بالموضوع، أن تسلا تضغط حالياً من أجل خفض الضرائب على الواردات، لأنها تدرس خططاً للتوسع في الهند، أحد أكبر أسواق السيارات الناشئة في العالم.