أبوظبي تلزم المطعمين بلقاح سينوفارم المضاد لـ"كورونا" بجرعة ثالثة داعمة

مدينة أبوظبي
مدينة أبوظبي المصدر: رويترز
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قرَّرت إمارة أبوظبي، إلزام الأفراد الذين تلقوا الجرعة الثانية من لقاح "سينوفارم" المضاد لفيروس كورونا قبل أكثر من ستة أشهر، بتلقي جرعة ثالثة داعمة، وذلك بهدف تعزيز مناعتهم، والتزاماً بالبروتوكول المعتمد لكل لقاح، بحسب المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي.

ومنحت حكومة أبوظبي فترة سماح تستمر حتى 20 سبتمبر 2021، لكي يتمكَّن المطعَّمون بلقاح "سينوفارم" من الحصول على الجرعة الداعمة، والحفاظ على الحالة الخضراء في تطبيق الحصن.

اقرأ أيضاً: "أبوظبي" توفر جرعة ثالثة من لقاحي فايزر وسينوفارم المضادة لـ"كورونا"

شدَّد القرار على أنَّه بعد 20 سبتمبر، لن يسمح لمن لم يتلقَ الجرعة الثالثة بدخول الأماكن العامة المقتصرة على المطعَّمين بالكامل.

لم يذكر المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي في بيانه، ما إذا كان هذا الإجراء سيطبَّق على الإمارات الست الأخرى التي تشكِّل دولة الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك دبي، أم لا.

يعدُّ برنامج التطعيم في دولة الإمارات، أحد أسرع برامج التطعيم على مستوى العالم، و يعتمد بشكل أساسي على لقاح "سينوفارم" الصيني، الذي يتمُّ إنتاجه محلياً أيضاً، إلى جانب لقاحات أخرى معتمدة في الدولة، تشمل "موديرنا"، و"فايزر"، و"أسترازينيكا" .

تقصر أبوظبي حالياً دخول بعض الأماكن العامة على الأشخاص الذين تمَّ تطعيمهم بالكامل، ولن يتمكَّن أولئك الذين لا يحصلون على حقن معززة بحلول 20 سبتمبر من دخول هذه الأماكن.

أصبحت مسألة الجرعة المعززة أكثر إلحاحاً، وسط تساؤلات حول الإصابات "المرتفعة" بين الملقَّحين بالكامل، لاسيَّما مع سلالة "دلتا" سريعة الانتشار.

وصرَّح الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الجمعة الماضي أنَّ إدارته تدرس ما إذا كانت ستبدأ الحقن المعزز في أقرب وقت بعد خمسة أشهر من تلقي الأشخاص جرعة ثانية.