"سويفل" تحصل على تمويل من مستثمريها بقيمة 35.5 مليون دولار

مصطفى قنديل الشريك المؤسس في شركة سويفل
مصطفى قنديل الشريك المؤسس في شركة سويفل المصدر: شركة سويفل
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

استكملت شركة "سويفل"، المتخصصة في توفير حلول النقل الجماعي والتنقل المشترك ومقرها دبي، عملية تمويل مسبق من المستثمرين بالشركة، بما في ذلك "أجيليتي" و"شيميرا أبوظبي"، بقيمة 35.5 مليون دولار أمريكي.

وتمثل تلك القيمة حصة من إجمالي قيمة الاستثمار الخاص في الأسهم العامة، الذي تم جمعه فيما يتعلق بدمج الأعمال المقترح من قبل "الشركة" مع "كوينز جامبيت غروث كابيتال".

كانت شركة سويفل، وقّعت في الشهر الماضي اتفاقا نهائيا للاندماج مع شركة كوينز جامبيت الأمريكية، بتقييم يصل إلى 1.5 مليار دولار.

وأضافت أن الشركة الناتجة عن الاندماج ستسمى سويفل هولدينجز كورب ومن المنتظر إدراجها في بورصة ناسداك.

تعتمد "سويفل" استراتيجية نمو شاملة تهدف إلى تحقيق حوالي مليار دولار في إجمالي الإيرادات السنوية والتوسع نحو أكثر من 30 مدينة في أكثر من 20 دولة بحلول العام 2025. ومن المتوقع أن تؤدي العائدات التي يتم جمعها من خلال عملية التمويل المسبق، إلى تسريع جهود التوسع هذه، وإلى زيادة استثمار "سويڤل" في منصة التكنولوجيا التابعة لها بحسب بيان صادر اليوم الأحد عن الشركة.

التوسع السريع

قال مصطفى قنديل، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "سويفل": "من خلال هذا التدفق الفوري لرأس المال المتنامي، قد أصبحنا في وضع أفضل من أجل تقديم خدمات التنقل اليومي داخل المدن الرئيسية وأيضًا خدمات السفر بين المدن، بالإضافة إلى عروض خدمة النقل (TaaS) لأسواق جديدة".

من جهته، قال طارق سلطان، نائب رئيس مجلس إدارة شركة "أجيليتي": "لقد رأينا القوة الهائلة التي تتمتع بها منصة النقل الجماعي ’سويفل‘ في أكبر أسواقنا. وبعد التعرف على فريق عمل هذه الشركة عن كثب خلال الأشهر القليلة الماضية، تكوّنت لدينا ثقة كاملة في قدرته على إيجاد الحلول اللازمة لمواجهة تحديات التنقل المعقدة. نحن متحمسون لتسريع توسع ’سويفل‘ العالمي من خلال هذا التمويل، ونتطلع إلى المضي قدماً في استكشاف فرص قوية لبناء التعاون على الصعيدين الاستراتيجي والتنفيذي".

وفقاً لاتفاقات الاكتتاب المُنفّذة، قام مستثمرون في الاستثمار الخاص في الأسهم العامة (PIPE) مسبقاً، بشراء سندات قابلة للاستبدال من "سويفل". وعند إغلاق صفقة اندماج أعمال "سويفل" مع "كوينز جامبيت غروث كابيتال"، سوف يتم تبادل كل سند قابل للاستبدال تلقائياً بأسهم الشركة المدمجة بسعر صرف قدره 8.50 دولار أمريكي للسهم الواحد. وعند إصدار سندات قابلة للاستبدال، تم تخفيض مبلغ اشتراك كل مستثمر في الاستثمار الخاص في الأسهم العامة (PIPE) من خلال سعر شراء الأوراق القابلة للاستبدال.

يذكر أن "سويفل" دخلت في اتفاق نهائي للاستحواذ على حصة مسيطرة في "شوتل"، وهي منصة نقل جماعي مقرها برشلونة تتعاون مع البلديات والشركات لتقديم خدمات الباصات والحافلات الصغيرة في أوروبا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ وأمريكا اللاتينية. وسوف تسهل عملية الاستحواذ هذه، دخول "سويفل" إلى أوروبا قبل أكثر من عام الموعد المحدد. وبالإضافة إلى ذلك، تعتزم "سويفل" تسريع عملية توافر حلول النقل الجماعي في مدن الأسواق الناشئة الأخرى في جميع أنحاء إفريقيا وآسيا والشرق الأوسط بحسب البيان.