"العالمية القابضة" تدرج ثلاث وحدات تابعة في سوق أبوظبي الأسبوع المقبل

ستُدرج الشركة "إيزي ليس" وهي موّرد لتأجير الدراجات النارية لخدمة قطاع التوصيل.
ستُدرج الشركة "إيزي ليس" وهي موّرد لتأجير الدراجات النارية لخدمة قطاع التوصيل. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت "الشركة العالمية القابضة" (IHC) رابع أكبر شركة من ناحية القيمة السوقية في الإمارات العربية المتحدة، إنَّها ستُدرج ثلاثاً من وحدات تابعة لها في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وستدرج الشركة التي تبلغ قيمتها السوقية حوالي 20 مليار دولار (73.5 مليار درهم) كلَّاً من "بالمز سبورتس" (Palms Sports)، و"زي ستورز" (Zee Stores)، و"إيز ليس" (Ease Lease) في السوق الموازي بحسب بيان من الشركة اليوم الخميس.

ووسعت "الشركة العالمية القابضة" محفظتها بسرعة في السنوات القليلة الماضية من خلال سلسلة من عمليات الاندماج والاستحواذ، فهي تمتلك حالياً حصص أغلبية في شركات تتراوح بين العقارات، والمرافق، والرعاية الصحية، والخدمات الغذائية.

وقد ارتفعت أسهم الشركة القابضة بأكثر من 550% في عام 2020. في حين لم يطرأ تغيير كبير على أداء سهمها اليوم.

تفاصيل التداول

"بالمز سبورتس": سيبدأ تداول أسهمها يوم 21 ديسمبر، برأس مال اسمى قدره 150 مليون درهم. الشركة هي مزود لبرامج التربية الرياضية.

"زي ستورز": سيبدأ تداول أسهمها يوم 23 ديسمبر، برأس مال اسمى قدره 100 مليون درهم. الشركة مستوردة وموزعة للسلع الطازجة والمعلبة.

"إيزي ليس": سيبدأ تداول أسهمها في 27 ديسمبر برأس مال إسمي قدره 30 مليون درهم. الشركة هي موّرد لتأجير الدراجات النارية لخدمة قطاع التوصيل.