متوسط سعر خام دبي ينخفض في أغسطس لأدنى مستوى منذ 3 أشهر

خطوط أنابيب في حقل نفط في جنوب عمان
خطوط أنابيب في حقل نفط في جنوب عمان المصدر: بلومبرغ
المصدر: رويترز
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت مصادر تجارية اليوم الأربعاء، إنَّ سعر خام دبي القياسي للشرق الأوسط، كما تعرضه منصة "ستاندرد اند بورز جلوبال بلاتس" للتسعير، انخفض في أغسطس إلى 69.485 دولاراً للبرميل في المتوسط، وهو أدنى مستوى منذ مايو.

يحدِّد منتجو الشرق الأوسط أسعار البيع الرسمية لخاماتهم في كل شهر بعلاوات أو خصومات مقارنة مع هذه المتوسطات، في حين غيَّرت "أرامكو" السعودية معيار أسعار البيع الرسمية لخاماتها في الشحنات المتجهة إلى آسيا من أكتوبر 2018 إلى متوسط "بلاتس دبي"، والعقود الآجلة للخام العماني ببورصة دبي للطاقة.

ارتفعت أسعار النفط قليلاً اليوم الأربعاء قبيل اجتماع لـ"أوبك+" سيقرر خلاله كبار منتجي النفط ما إذا كانوا سيمضون قدماً في خطَّتهم لزيادة الإمدادات، في حين تزداد حالات الإصابة بكوفيد-19 في آسيا، كما تقيّم المصافي الأمريكية الأضرار التي تعرَّضت لها جراء الإعصار "أيدا".

من المقرَّر أن تجتمع منظمة "أوبك" وروسيا وحلفاؤها، فيما يعرف بتجمُّع "أوبك+"، الساعة 1500 بتوقيت غرينتش اليوم الأربعاء لتحديد ما إذا كانوا سيلتزمون بخطة لضخِّ 400 مليون برميل يومياً كل شهر حتى ديسمبر.

ذكرت مصادر "أوبك+" أنَّ التجمع يتوقَّع أن تشهد السوق عجزاً حتى نهاية 2021، كما أبلغت مصادر "أوبك+" رويترز أنَّ الاجتماع سيمدد العمل بالسياسات الحالية على الرغم من الضغوط الأمريكية لزيادة الإمدادات أكثر.

من المقرَّر صدور بيانات المخزون الرسمية لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية اليوم الأربعاء.