أول مجموعة "مجوهرات رقمية" جديد إدراجات السوق الأمريكية

خاتم زفاف من تصميم "بريليانت إيرث"
خاتم زفاف من تصميم "بريليانت إيرث" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قدّمت مجموعة المجوهرات الرقمية الأولى من نوعها "بريليانت إيرث" (Brilliant Earth Group) طلباً للطرح العام الأولي، لتقود سلسلة من عمليات الإدراج المرتقبة في البورصات الأمريكية.

الشركة التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقراً لها، سجلت ملف الإيداع يوم الإثنين، بحجم عرض للأسهم بقيمة 100 مليون دولار، وهو بند قابل للتغيير عندما يجري تحديد شروط بيع الأسهم.

مثل العديد من بائعي التجزئة الآخرين والسلع الفاخرة عبر الإنترنت، زادت مبيعات شركة "بريليانت إيرث" خلال تفشي فيروس كورونا، حيث ترك إغلاق المتاجر والمطاعم للمتسوقين مزيداً من الوقت والنقود.

مبيعات "بريليانت إيرث" قفزت إلى 163 مليون دولار في النصف الأول من هذا العام، من 92 مليون دولار للفترة عينها من عام 2020، وفقاً لملف إيداعها بالبورصة. وقفز صافي دخلها إلى ما يقرب من 11 مليون دولار، بدلاً من 182 ألف دولار خلال نفس الفترة.

سيحصل مؤسسو الشركة على أكثر من نصف قوة تصويت المساهمين بعد الإدراج بالبورصة وسيواصلون السيطرة على الشركة، وفقا لملف الإيداع.

يقود عملية طرح شركة "إيرث بريليانت" كل من "جيه بي مورغان" و "كريدي سويس غروب" ومجموعة "جيفريس فاينانشال" (Jefferies Financial Group) وشركة "كاون" (Cowen). وتخطط الشركة لتداول أسهمها في بورصة ناسداك تحت رمز التداول ( BRLT).

صعود "كوروني"

إلى ذلك، قدمت شركة "أمبلتيود" (Amplitude)، التي تقول إنها رائدة في فئة أعمال جديدة تسميها برمجيات التحسين الرقمي، يوم الإثنين أيضاً طلباً للإدراج المباشر بالبورصة، حيث على عكس الاكتتاب العام الأولي التقليدي، ستبدأ أسهمها بالتداول العام دون زيادة رأس مال الشركة. وتخطط "أمبلتيود"، ومقرها أيضا في سان فرانسيسكو، لإدراج أسهمها في سوق "ناسداك غلوبال سيليكت ماركت" (Nasdaq Global Select Market) تحت رمز التداول (AMPL).

كما تقدّمت شركة "ريميتلي غلوبال" (Remitly Global Inc.)، وهي شركة خدمات مصرفية وتحويل أموال تركز على خدمة المهاجرين، بطلب للإدراج في البورصة من خلال الاكتتاب العام، كما سجلت قيمة أولية قابلة للتغيير قدرها 100 مليون دولار. وتخطط الشركة، التي تتخذ من سياتل مقراً لها، لإدراج أسهمها في بورصة ناسداك تحت رمز التداول (RELY).

ستضيف طلبات التسجيل الجديدة دفعة قوية لما هو بالفعل عام قياسي للإدراجات الأمريكية، والذي يستمر مع اندفاع الشركات للاكتتاب العام في الأشهر الأخيرة من عام 2021. وجمعت الاكتتابات العامة في البورصات الأمريكية، بما في ذلك شركات الاستحواذ ذات الأغراض الخاصة ما يصل لإجمالي يفوق 241 مليار دولار منذ الأول من شهر يناير الماضي، وفقا لبيانات جمعتها وكالة "بلومبرغ".

بينما يقود عملية الطرح لشركة "ريميتلي غلوبال" كُلٌ من "غولدمان ساكس" و"جيه بي مورغان".

في حين أن البنوك لا تُشرف على عمليات الإدراج المباشر في البورصة كما تفعل في الاكتتابات العامة، إلا أنها تقدم المشورة للشركات في بدايات تداولها. وأفصحت شركة "أمبليوتد" أن مستشاريها هم "مورغان ستانلي" و"بنك أوف أمريكا" و"سيتي غروب" و"كايبانك كابيتال ماركتس" (KeyBanc Capital Markets) و"روبرت دبليو. بيرد آند كو" (Robert W. Baird & Co.) ومجموعة "يو بي إس" (UBS) وشركة "ويليام بلير آند كو" (William Blair & Co).