"شل" تعتزم تركيب 50 ألف شاحن سيارات كهربائية في شوارع بريطانيا بحلول 2025

شحن سيارة أجرة في محطة "يوبتريسيتي" لشحن المركبات الكهربائية في شارع سكني بلندن، المملكة المتحدة. وكانت "شل"، قد وافقت على شراء "يوبتريسيتي"  لتوسيع استثماراتها في التحول إلى وقود أنظف.
شحن سيارة أجرة في محطة "يوبتريسيتي" لشحن المركبات الكهربائية في شارع سكني بلندن، المملكة المتحدة. وكانت "شل"، قد وافقت على شراء "يوبتريسيتي" لتوسيع استثماراتها في التحول إلى وقود أنظف. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تدفع شركة "رويال داتش شل" نحو توسيع شبكتها من شواحن المركبات الكهربائية في المملكة المتحدة، لمساعدة السائقين الذين لا يملكون مواقف سيارات خاصة بهم.

من المتوقع أن تقوم وحدة "يوبتريسيتي" (Ubitricity) التابعة لشركة "شل" بتركيب 50 ألف شاحن في الشوارع بحلول عام 2025، وفقاً لبيان نُشر اليوم الأربعاء. وتملك الشركة بالفعل حوالي 3,600 شاحن في البلاد موصولة بالبنية التحتية الحالية مثل مصابيح الشوارع. في حين قالت لجنة تغير المناخ في المملكة المتحدة إن البلاد بحاجة إلى 150 ألف شاحن عام بحلول منتصف العقد الحالي.

افتتاح أول محطة متكاملة لشحن السيارات الكهربائية ببريطانيا

توسعة شبكات الشحن

حظرت المملكة المتحدة بيع السيارات الجديدة التي تعمل بالبنزين والديزل اعتباراً من عام 2030، وهذا الأمر سيتطلب بناءً سريعاً لشبكات الشحن.

تُعد أسهل طريقة لشحن طاقة بطارية السيارة هي شحنها في المنزل، لكن لا تمتلك حوالي ثلثي المنازل في المدن والبيئات الحضرية موقف سيارات خاص بعيداً عن الشارع، وفقاً لمكتب التدقيق الوطني.

"BMW" تخطط لبناء 360 ألف موقع لشحن السيارات الكهربائية بالصين

قالت الشركة إن مكتب الحكومة البريطانية للمركبات ذات الانبعاثات الصفرية يغطي حالياً 75% من تكلفة تركيب أجهزة الشحن في الشوارع، وإن شركة "شل" مستعدة لتغطية التكاليف المتبقية، وفقاً للشروط التجارية، لكنها لم تقدم رقماً للتكلفة الإجمالية للمشروع.

إنفوغراف.. أكثر الشركات نشراً لشبكات شحن السيارات الكهربائية في أمريكا

قالت راشيل ماكلين، وزيرة النقل في المملكة المتحدة، في بيان: "نظراً لتحول المزيد والمزيد من الأشخاص إلى الكهرباء، فإن هذا مثال رائع على كيفية استخدام الاستثمار الخاص جنباً إلى جنب مع الدعم الحكومي؛ لضمان ملاءمة البنية التحتية للمركبات الكهربائية الخاصة بنا للمستقبل".