مخزونات النفط الأمريكية تتراجع بقوة خلال الأسبوع الماضي

شعلة غاز محترق تتوهج في حقل بالقرب من مينتون، تكساس، الولايات المتحدة
شعلة غاز محترق تتوهج في حقل بالقرب من مينتون، تكساس، الولايات المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تراجعت مخزونات النفط الأمريكية خلال الأسبوع الماضي بقوة لتسجل انخفاضاً بنحو 7.2 مليون برميل بحسب بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الصادرة اليوم الأربعاء، التي أظهرت أيضاً هبوط مخزونات نواتج التقطير بنحو 1.7 مليون برميل.

بينما خالفت بيانات مخزونات البنزين التوقعات، لترتفع خلال الأسبوع الماضي بنحو 1.3 مليون برميل، فيما كانت التوقعات تشير إلى هبوط في المخزونات.

تترقب أسواق النفط نتائج اجتماع تحالف أوبك+ الذي سينعقد في الخامسة مساءً بتوقيت فيينا، حيث يناقش الاجتماع خطط الإنتاج لشهر أكتوبر المقبل.

تشير التوقعات إلى استمرار التحالف في ضخ المزيد من النفط حتى نهاية العام بزيادة شهرية تصل إلى 400 ألف برميل يومياً، ليصل إجمالي الزيادة المتوقعة في الفترة من أغسطس حتى نهاية ديسمبر إلى نحو مليوني برميل يومياً.

شهدت أسعار النفط انخفاضاً بنحو 1.5% خلال تعاملات السوق الأمريكي اليوم الأربعاء، بعد ارتفاعات قوية بدأت الأسبوع الماضي نتيجة تعرض إنتاج المكسيك والولايات المتحدة لكبوة، تسببت في تعطيل إنتاج في الأولى بنحو 421 مليون برميل يومياً بسبب حريق ناجم عن انفجار، فيما تشهد الولايات المتحدة توقف إنتاج نحو 1.7 مليون برميل نفط يومياً بسبب إعصار إيدا الذي تسبب في توقف عمل منصات الحفر والمصافي في خليج المكسيك.