مالك نادي "رامز" الأمريكي يجاهد لنقل قضية ضده من مدينة الفريق الرياضي

الملياردير ستان كرونكي
الملياردير ستان كرونكي المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يبدو أنَّ رابطة "الدوري الوطني لكرة القدم الأمريكية"، والملياردير ستان كرونكي عالقان بمحكمة سانت لويس في مواجهتهما القانونية مع المدينة حول نقل نادي "رامز" (Rams) إلى لوس أنجلوس قبل خمس سنوات.

خسرت الرابطة وكرونكي، قطب العقارات الذي يمتلك نادي "رامز"، محاولة الثلاثاء لنقل قضية تدّعي خرق العقد إلى محكمة أخرى في ولاية ميزوري، استناداً لتلقي القضية "دعاية مكثَّفة قبل المحاكمة".

قال محامو الرابطة وكرونكي- الذي أُطلق عليه لقب "أكثر رجل مكروه" في سانت لويس في 2016- للقاضي كريستوفر ماكغراو، إنَّ المشاعر السلبية التي حرَّكتها هذه الخطوة، إلى جانب مزاعم المدينة بأنَّها تكلِّف المنطقة الوظائف، بالإضافة إلى عائدات ضرائب، تمهد لتحيُّز المحلفين بشكل غير عادل في القضية.

من جانبه، قال القاضي ماكغراو: "إنَّه أمر غريب بالنسبة لي" بأنَّ الرابطة وكرونكي أشاروا إلى الافتقار للدعم المحلي كأحد أسباب نقل الفريق، لكنَّهم الآن "يقولون عكس ذلك"، وهو أنَّ دعم "رامز" قوي جداً، لدرجة أنَّه ليس من العدل إجراء المحاكمة في سانت لويس.

استمع ماكغراو إلى حجة الرابطة الأسبوع الماضي حول وجوب إلغاء القضية؛ لأنَّ كرونكي لم يكن ملزماً بإبقاء الفريق في سانت لويس. علماً أنَّه في حال عدم موافقة القاضي وسماحه بالمضي قدماً في القضية؛ فستتم جدولتها لتبدأ في يناير.