80 % من إنتاج النفط والغاز الأمريكي بخليج المكسيك ما زال متوقفاً

منصة نفطية بحرية في خليج المكسيك
منصة نفطية بحرية في خليج المكسيك المصدر: بلومبرغ
المصدر: رويترز
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال مكتب سلامة وحماية البيئة في الولايات المتحدة، إنَّ حوالي 80% من إنتاج النفط والغاز في الجانب الأمريكي من خليج المكسيك، ظلَّ متوقِّفاً حتى أمس الأربعاء، بسبب إعصار "إيدا" الذي ضرب ساحل لويزيانا.

أضاف المكتب في بيان له أنَّ أكثر من 1.4 مليون برميل يومياً من النفط، و1.88 مليار قدم مكعبة من الغاز الطبيعي ما زالا معلَّقين.

في سياق متصل، قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، إنَّ مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة هبطت الأسبوع الماضي، في حين زادت مخزونات البنزين.

وتراجعت مخزونات الخام 7.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 27 أغسطس لتصل إلى 425.4 مليون برميل، وهو أدنى مستوى لها منذ سبتمبر 2019، مقارنة مع توقُّعات محللين في استطلاع لـ"رويترز" لانخفاض قدره 3.1 مليون برميل.

اقرأ أيضاً: إعصار "إيدا" يُعطل إنتاج شركات النفط في خليج المكسيك

مؤشرات المخزونات والاستهلاك في الولايات المتحدة

أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة أنَّ مخزونات الخام في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما ارتفعت 836 ألف برميل الأسبوع الماضي.

ارتفع إجمالي إمدادات مصافي التكرير من المشتقات النفطية إلى 22.8 مليون برميل يومياً في الأسبوع الماضي. وهو مستوى أسبوعي قياسي، ويشير إلى قوة في استهلاك الديزل، والبنزين، وأنواع الوقود الأخرى، وزاد المتوسط لأربعة أسابيع إلى 21.4 مليون برميل يومياً، وهو أعلى مستوى منذ سبتمبر 2019.

قالت إدارة معلومات الطاقة، إنَّ إنتاج النفط الأمريكي ارتفع إلى 11.5 مليون برميل يومياً في الأسبوع الماضي، وهو الأعلى منذ مايو 2020، في حين تراجع استهلاك مصافي التكرير للخام بمقدار 134 ألف برميل يومياً في الأسبوع الماضي. وهبطت معدلات تشغيل المصافي 1.1 نقطة مئوية.

بحسب البيانات، زادت مخزونات البنزين الأمريكية بمقدار 1.3 مليون برميل في الأسبوع الماضي إلى 227.2 مليون برميل، في حين كان من المتوقَّع أن تنخفض 1.6 مليون برميل، فيما هبطت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، بمقدار 1.7 مليون برميل مقابل توقُّعات لانخفاض قدره 650 ألف برميل.

وذكرت إدارة معلومات الطاقة أنَّ صافي واردات الولايات المتحدة من الخام في الأسبوع الماضي تراجع بمقدار 45 ألف برميل يومياً إلى 3.3 مليون برميل يومياً.