سَجْن مدير صندوق تحوُّط أربع سنوات بسبب خطة احتيال بقيمة 20 مليون دولار

أقر جيسون رودس بجريمة استخدام أكثر من 19 مليون دولار جمعها لصندوقه "سينتينال غروث فند مانجمنت" لسداد المستثمرين الأوائل والنفقات الشخصية مثل ذهابه في عطلة إلى دبي
أقر جيسون رودس بجريمة استخدام أكثر من 19 مليون دولار جمعها لصندوقه "سينتينال غروث فند مانجمنت" لسداد المستثمرين الأوائل والنفقات الشخصية مثل ذهابه في عطلة إلى دبي المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

صدر أمر بحق المؤسِّس المشارك لصندوق تحوط في ولاية كونيتيكت بقضاء أربع سنوات في السجن لخداعه أكثر من عشرين مستثمراً بمبلغ يصل إلى 20 مليون دولار في مخطط على طريقة تشارلز بونزي.

حُكِم على جيسون رودس يوم الأربعاء من قِبل قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية سيدني شتاين في مانهاتن. وأقر رودس بجريمته في يناير 2020 في تهمة استخدام أكثر من 19 مليون دولار جمعها لصندوقه، "سينتينال غروث فند مانجمنت" (Sentinel Growth Fund Management)، لسداد المستثمرين الأوائل والنفقات الشخصية مثل ذهابه في عطلة إلى دبي، وقضائه الوقت برفاهية.

تاجر جواهر يقر بالاحتيال وجمع 200 مليون دولار على طريقة "بونزي" في نيويورك

اعتذر رودس باكياً عن سلوكه قبل إصدار الحكم، قائلاً إنه يشعر "بالخجل والاشمئزاز" من نفسه بسبب سلوكه "المهمل والمتهور والأناني".

قال رودس: "كنت أفكر في نفسي بطريقة أنانية ولم أفكر في عواقب أفعالي".

طلب المدّعون الفيدراليون من القاضي أن يفرض حكماً أقل من الإرشادات الفيدرالية، التي دعت إلى أن يقضي رودس أكثر من عقد في السجن، فيما كان محامو الدفاع قد طالبوا بسجنه لمدة عام في المنزل.

يُذكر أن مارك فاراتشي، المؤسس المشارك لشركة "سينتينال غروث"، كان قد أقر في فبراير 2017 بتهمة الاحتيال ووافق على التعاون مع الحكومة. واعترف رجل آخر يُدعى ستيفن سيمونز من ولاية كونيتيكت بذنبه في تهم الاحتيال ذات الصلة وحُكِم عليه بالسجن لأكثر من ثلاث سنوات.

يطلق على القضية اسم: الولايات المتحدة ضد رودس 18-cr-887، المحكمة الجزئية الأمريكية، المنطقة الجنوبية من نيويورك (مانهاتن).