تعافي رواتب المديرين التنفيذيين في شركات خدمات النفط الأمريكية من الانهيار

خسر عمال خدمات حقول النفط في الولايات المتحدة ما يقدر بنحو 8.7 مليار دولار من الأجور السنوية بسبب كوفيد-19، وذلك وفقاً لمجموعة "مجلس القوى العاملة في مجالي الطاقة والتكنولوجيا"
خسر عمال خدمات حقول النفط في الولايات المتحدة ما يقدر بنحو 8.7 مليار دولار من الأجور السنوية بسبب كوفيد-19، وذلك وفقاً لمجموعة "مجلس القوى العاملة في مجالي الطاقة والتكنولوجيا" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

عادت رواتب المديرين التنفيذيين في أكبر مزوِّدي خدمات حقول النفط في أمريكا إلى مستويات ما قبل جائحة كورونا بعد أن أدى انهيار السوق الناجم عن تفشي الفيروس إلى خفض رواتب الإدارة.

خفَّضت 70% من الشركات العاملة في صناعة النفط الرواتب الأساسية للمديرين التنفيذيين العام الماضي، وفقاً لتقرير صدر يوم الأربعاء من قبل شركة إعادة الهيكلة "ألفاريز ومارسال"، ومزوِّد بيانات تعويض التنفيذيين "إكويلار" (Equilar). ومن بين هذه المجموعة، أعادت 62% من الشركات رواتب الإدارة إلى مستويات ما قبل الجائحة.

"غولدمان ساكس" يرفع رواتب موظفيه الجدد لـ110 آلاف دولار سنوياً

يتعارض انتعاش رواتب المسؤولين التنفيذيين مع ما يحدث مع عمال النفط ذوي الياقات الزرقاء الذين لم يشهدوا بعد على عودة رواتبهم إلى مستوياتها قبل أن تستنزف جائحة كوفيد-19 الطلب على الطاقة، وتؤدي إلى تسريح الآلاف من العمال.

فضلاً عن ذلك، تنمو رواتب العاملين في حقول النفط بحوالي 3% على أساس شهري، في حين أنَّ متوسط رواتب العمال غير المهرة في حوض بيرميان في غرب تكساس ونيو مكسيكو ما يزال أقل بنسبة 10% تقريباً من مستويات ما قبل كوفيد، وفقاً لشركة بيانات الطاقة والاستشارات "إنفيروس" (Enverus).

في حرب اصطياد المواهب... "بنك أوف أمريكا" يرفع رواتب صغار الموظفين مجدداً إلى 100 ألف دولار

كما تجدر الإشارة إلى أنَّ عمال خدمات حقول النفط في الولايات المتحدة خسروا

ما يقدَّر بنحو 8.7 مليار دولار من الأجور السنوية بسبب كوفيد-19، وذلك وفقاً لمجموعة "مجلس القوى العاملة في مجالي الطاقة والتكنولوجيا".