"شيفرون" و"بونغ" تتعاونان لإنتاج وقود متجدد من فول الصويا

محطة وقود تابعة لشركة "شيفرون"
محطة وقود تابعة لشركة "شيفرون" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

اتفقت شركة "شيفرون" عملاقة النفط وشركة "بونغ ليمتد" للبذور الزيتية والحبوب على تنفيذ مشروع مشترك لبناء سلسلة توريد من "المزارع إلى محطة وقود"، لتلبية الطلب على الوقود المتجدد الأقل تلويثاً.

ستستفيد "شيفرون" من خبرة "بونغ" في معالجة البذور الزيتية وعلاقات المزارعين للحصول على مصدر للحبوب والزيوت النباتية التي يمكن استخدامها لصنع الديزل ووقود الطائرات من خلال الشراكة المقترحة، وفقاً لبيان صدر اليوم الخميس.

ومن المتوقع أن تساهم "بونغ" في منشآت معالجة فول الصويا في لويزيانا وإلينوي، وتتوقع "شيفرون" أن تضخ حوالي 600 مليون دولار في المشروع المشترك.

قال جريغ هيكمان، الرئيس التنفيذي لشركة "بونغ": "ستمكننا هذه العلاقة مع شيفرون من تقديم خدمة أفضل لعملائنا من المزارعين من خلال تلبية الطلب على قطاع الوقود المتجدد المتنامي".

تتوقع الشركتان مضاعفة الطاقة الإجمالية لمنشآت "بونغ" من 7 آلاف طن يومياً بنهاية عام 2024 من خلال الشراكة، وفقاً للبيان. كما سيسعى هذا التعاون إلى تحقيق فرص نمو جديدة في المواد الأولية ذات الكثافة الكربونية المنخفضة.

قال مارك نيلسون، نائب الرئيس التنفيذي لقسم التكرير والكيماويات في "شيفرون"، إن المشروع المشترك يجعل شيفرون "تتوسع في سلسلة قيمة المواد الأولية للوقود المتجدد، مما سيعزز عائداتنا المرتفعة واستراتيجية خفض الكربون".