نصف الشركات الأمريكية الصغيرة شاغر الوظائف

لافتة لطلب موظفين على باب مقهى في هنتيغتون بارك بكاليفورنيا
لافتة لطلب موظفين على باب مقهى في هنتيغتون بارك بكاليفورنيا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

اشتكى عدد قياسي من أصحاب الأعمال التجارية الصغيرة في الولايات المتحدة في أغسطس من شغور وظائف لديهم، فيما عزز عدد غير مسبوق من الشركات أجور العمال للاستقطاب، وفقاً للاتحاد الوطني للأعمال المستقلة يوم الخميس.

أشارت بيانات الاتحاد إلى أن 50% من الشركات كان لديها فرص عمل لم تتمكن من شغلها الشهر الماضي، بارتفاع نقطة مئوية واحدة عن يوليو، فيما جاءت أعلى نسبة شهرية عام 1986. كما قال عدد قياسي من أصحاب الأعمال الصغيرة، ونسبتهم 41%، إنهم رفعوا تعويضات العمال.

العمل عن بُعد يسحق محدودي المهارات المتروكين في المدن الأمريكية

أوضح كبير اقتصاديي الاتحاد الوطني للأعمال المستقلة، بيل دانكيلبرغ، في البيان أن "أصحاب الأعمال رفعوا الرواتب في محاولة لجذب العمال، وهم يحملون المستهلكين هذه التكاليف عبر رفع أسعار السلع والخدمات، ما يخلق ضغوطاً تضخمية".

تعتزم 32% من الشركات الصغيرة، وهو رقم قياسي، زيادة موظفيها في الشهور القليلة المقبلة، فيما تظل نسبة الشركات التي تخطط لزيادة أجور العمال عالية بشكل كبير.

وأظهر التقرير أن الشركات لا تزال تعاني من مشكلة المهارات الوظيفية، إذ أشار 91% من المسؤولين عن التوظيف أو ممن يحاولون توظيف العمال إلى تقدم عدد قليل من المؤهلين للوظائف الشاغرة، أو لم يتقدم مؤهلون لتلك الوظائف على الإطلاق.