جيف بيزوس يتبرع مجدداً بـ170 مليون دولار من أسهمه في "أمازون"

جيف بيزوس رئيس شركة أمازون
جيف بيزوس رئيس شركة أمازون المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تبرع الملياردير الأمريكي جيف بيزوس بأسهم تزيد قيمتها على 170 مليون دولار في "أمازون دوت كوم" بعد شهرٍ واحدٍ فقط من إعلانه عن سلسلة من التبرعات الضخمة.

في شهر يوليو، قال أغنى رجلٍ في العالم إنه سيتبرع بـ100 مليون دولار إلى كل من فان جونز، المساهم السياسي بـ"سي إن إن"، ومؤسس "دريم كوربس"، والشيف، خوسيه آندرياس، المؤسس المشارك بـ"وورلد سنترال كيتشين"، التي تساعد في إطعام الناس ودعمهم في المناطق المنكوبة.

قدم بيزوس، البالغ من العمر57 عاماً، هذه التبرعات مباشرة، بعد إكمال رحلته التي استغرقت 11 دقيقة إلى الفضاء عبر شركته" بلو أوريجين"، وقبل ذلك بعدة أيام، أعلن عن منحه هدية قيمتها 200 مليون دولار إلى متحف "سميثسونيان الوطني للطيران والفضاء"، على أن يستخدم الجزء الأكبر منها في إنشاء مركز بيزوس التعليمي.

منذ أوائل شهر يونيو، تخلى بيزوس عن أكثر من 67 ألف سهم، قيمتها نحو 230 مليون دولار بشركة "أمازون"، وشكَّل إفصاح يوم الخميس نحو 50 ألفاً منها.

وفقاً لمؤشر بلومبرغ للمليارديرات، تبلغ قيمة ثروة بيزوس حوالي 200 مليار دولار، وبلغت ثروة زوجته السابقة، ماكنزي سكوت، نحو 61.2 مليار دولار، حتى بعد تبرعها بأكثر من 8 مليارات دولار في الشهور الـ14 الماضية.

ورفض متحدث باسم "أمازون" التعليق على الأمر.