موكيش أمباني يقترب من نادي أصحاب الـ100 مليار دولار

 موكيش أمباني رئيس مجموعة ريلاينس للصناعات المحدودة الهندية
موكيش أمباني رئيس مجموعة ريلاينس للصناعات المحدودة الهندية المصدر: مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أضاف موكيش أمباني 3.7 مليار دولار إلى صافي ثروته يوم أمس الجمعة، مع صعود أسهم شركته الرئيسية، بعد أن ضاعف رجل الأعمال أهدافه في مجال الطاقة النظيفة.

تبلغ ثروة أغنى شخص في آسيا الآن 92.6 مليار دولار، وفقاً لمؤشر بلومبرغ لأثرياء العالم.

يقترب الملياردير الهندي من المليارديرة فرانسواز بيتنكور مايرز، حفيدة مؤسس "لوريال" البالغ ثروتها 92.9 مليار دولار، حيث يقترب كلاهما من مجموعة من الأثرياء الذين تبلغ ثرواتهم 100 مليار دولار.

كانت قفزة أمباني ناتجة عن ارتفاع في أسهم شركة "ريلاينس إندستريز ليمتد" (Reliance Industries Ltd)، بعد أن قال إن الشركة ستواصل "بقوة" إنتاج الهيدروجين الأخضر الأرخص ثمناً.

أصبحت وحدة الاتصالات السلكية واللاسلكية التي يمتلكها أمباني، اللاعب المسيطر في السوق الهندية، بينما توسعت عملياته الرقمية بدعم من المستثمرين، بما في ذلك "فيسبوك إنك".

في الوقت نفسه، تتطلع أرامكو السعودية إلى الحصول على حصة في وحدة "ريلاينس" لتكرير النفط، في صفقة تردد أن قيمتها تبلغ 25 مليار دولار.

كشف أمباني هذا العام عن خطة طموحة لاستثمار 10 مليارات دولار في الطاقة النظيفة، مما يمثل محوراً جديداً لأهم شركة في الهند.

تماشى هدف أمباني مع طموحات رئيس الوزراء ناريندرا مودي لمكافحة تغير المناخ وخفض الواردات إلى ثالث دولة تستهلك النفط في العالم.

وصعدت أسهم ريلاينس 4.1% إلى مستوى قياسي في مومباي أمس الجمعة.