حركة لرفع سعر عملة بتكوين قبيل اعتمادها في السلفادور

جهاز صراف آلي من نوع Chivo Bitcoin  في مول مالتي بلازا في سان سلفادور
جهاز صراف آلي من نوع Chivo Bitcoin في مول مالتي بلازا في سان سلفادور المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تدعو حركة متنامية على وسائل التواصل الاجتماعي الأفراد لشراء كميات صغيرة من "بتكوين" لدعم خطة السلفادور في جعل العملة المشفَّرة قانونية.

يناقش المستخدمون على المنصات، بما في ذلك "تويتر"، و"ريديت"، خططاً لشراء ما قيمته 30 دولاراً من "بتكوين" بشكل جماعي في 7 سبتمبر للاحتفال بدخول قانون "بتكوين" في السلفادور حيز التنفيذ. ويعكس الصعود المنسق المحتمل للأسعار أصداء الحملات السابقة عبر الإنترنت التي تستهدف أسهم الميم، مثل شركة "غيم ستوب".

اقرأ المزيد: السلفادور تستعد لطرح "بتكوين" من خلال 200 جهاز صراف آلي للتحويل


بدأت السلفادور في تثبيت أجهزة الصراف الآلي لعملة "بتكوين" بهدف السماح للمواطنين بتحويل العملة المشفَّرة إلى الدولار الأمريكي، كما أنشأت الحكومة صندوقاً بقيمة 150 مليون دولار لدعم تحويلات "بتكوين" إلى الدولار الأمريكي. وفي هذا الصدد، قال وزير المالية، أليخاندرو زيلايا، لوسائل الإعلام المحلية الشهر الماضي، إنَّ السلفادوريين سيكونون قادرين على تنزيل محفظة الحكومة الرقمية، وإدخال رقم الهوية الخاصة بهم، والحصول على 30 دولاراً بعملة "بتكوين".

من جانبه قال فيجاي أيار، رئيس منطقة آسيا والمحيط الهادئ في بورصة العملات المشفَّرة "لونو" (Luno) في سنغافورة، إنَّ الأمر سيكون تحدّياً للمستخدمين من ناحية التنسيق الفعلي، والعمل على تنفيذ مثل هذه الخطة.

مضيفاً: "القول شيء، والفعل على أرض الواقع شيء آخر مختلف تماماً".

تميَّز أداء "بتكوين" بالقوة في الآونة الأخيرة، فقد ارتفعت إلى ما يقرب من 52,000 دولار يوم الإثنين لتلامس أعلى مستوى لها منذ مايو. ويأتي ذلك وسط انتعاش أوسع في قطاع العملات المشفَّرة بعد تعافيه من الهزيمة التي تكبَّدها في وقت سابق من هذا العام.