هيئة الأوراق المالية الإماراتية توافق على دمج "إعمار مولز" في "إعمار العقارية"

شركة إعمار العقارية
شركة إعمار العقارية Christopher Pike/Bloomberg
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أصدرت هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية، موافقتها النهائية على صفقة استحواذ ودمج إعمار مولز في شركة إعمار العقارية، إذ من المتوقَّع أن يكتمل الاندماج قبل نهاية العام الحالي 2021.

قالت شركة "إعمار العقارية"، في بيان اليوم الإثنين، إنَّ هيئة الأوراق المالية والسلع وافقت بصورة نهائية على إعادة دمج "إعمار مولز" التابعة لها ضمن الشركة الأم، وإلغاء إدراجها من سوق دبي المالي.

اقرأ أيضاً: "إعمار" تقيم وحدتها لمراكز التسوق بـ6.5 مليار دولار في عرض استحواذ

وذكرت الشركة في بيانها على موقع سوق دبي المالي، أنَّه سيتمُّ تنفيذ الاندماج المقترح بعد استيفاء الشروط المطلوبة، وذلك كدمج مطابق لأحكام القانون، وسيحصل من خلاله مساهمو "إعمار مولز" (باستثناء إعمار العقارية) على 0.51 سهماً من أسهم "إعمار العقارية" مقابل كل سهم من أسهم "إعمار مولز".

يمثِّل هذا السعر علاوةً بنسبة 7.1% على سعر إغلاق "إعمار مولز" في أول مارس 2021، آخر يوم تداول قبل إعلان الاندماج، وعلاوةً بنسبة 11.2% من سعر الصرف الضمني في السوق إلى أساس متوسط السعر المرجح بحجم التداول خلال الشهر السابق على تاريخ أول مارس، كما أنَّه يمثِّل ذلك علاوةً بنسبة 3.5% على سعر إغلاق "إعمار مولز" في أول سبتمبر الجاري.

شطب أسهم "إعمار مولز" من سوق دبي بنهاية 2021

ومن المقرَّر أن يعلن مجلسا إدارة شركتي "إعمار العقارية"، و"إعمار مولز" في 9 سبتمبر الحالي، قراراً بدعوة المساهمين لحضور اجتماع الجمعية العمومية للشركتين، في 10 أكتوبر 2021، للموافقة على القرار.