"سولانا" منافسة "إيثريوم" تقفز للمركز السابع بين أكبر 10 عملات مشفرة

جمعت "سولانا" مبلغ 314 مليون دولار في جولة تمويل مع مستثمرين من بينهم "ألاميدا ريسيرتش" لمالكها بانكمان-فرايد، وشركة رأس المال الاستثماري "أندريسن هورويتز"، و"بوليتشين كابيتال"، و"كوين شيرز"
جمعت "سولانا" مبلغ 314 مليون دولار في جولة تمويل مع مستثمرين من بينهم "ألاميدا ريسيرتش" لمالكها بانكمان-فرايد، وشركة رأس المال الاستثماري "أندريسن هورويتز"، و"بوليتشين كابيتال"، و"كوين شيرز" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قفزت العملة المشفَّرة المرتبطة بشبكة "سولانا" (Solana) إلى المركز السابع بين أكبر 10 عملات افتراضية في العالم وسط تفاؤل بأنَّ "البلوكتشين" يمكن أن تكون منافساً طويل الأجل لـ"إيثريوم".

تضاعفت قيمة العملة المشفَّرة سول (SOL) ثلاث مرَّات في حوالي ثلاثة أسابيع، وأصبحت الآن بقيمة سوقية تزيد عن 41 مليار دولار، وفقاً لـ "كوين غيكو" (CoinGecko). كما يُروِّج المؤيدون للسرعة العالية، والتكلفة المنخفضة للمعاملات على "سولانا" في مجال التمويل اللامركزي، والمقتنيات الرقمية، والتطبيقات التي تهيمن عليها "إيثريوم".

من جانبه، كتب أنتوني ترينشيف، الشريك المؤسس لمقرض العملات المشفَّرة "نيكسو" (Nexo)، في رسالة بريد إلكتروني: "تتمتَّع سولانا بنظام بيئي متنامٍ، ويتمُّ بناء المشاريع عليها، وقد استفادت بشكل كبير من الهوس الذي يحدث في الرموز غير القابلة للاستبدال". هذا وتُستخدم الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) لتداول المقتنيات الرقمية. كما أضاف أنَّ الدعم من قبل الشخصية الشهيرة في عالم العملات المشفَّرة، سام بانكمان-فرايد، الرئيس التنفيذي لبورصة العملات المشفَّرة "إف تي إكس" (FTX) ساعد في تعزيز سولانا.

اقرأ المزيد: جنون أسعار في سوق العملات المشفرة وسط إقبال على بدائل "بتكوين"

حل ذكي

فضلاً عن ذلك، تعتبر "سولانا" نفسها أسرع "بلوكتشين" في العالم، كما يقول موقعها على الإنترنت، إنَّ متوسط التكلفة لكلِّ معاملة هو 0.00025 دولاراً. وفي يونيو أعلنت أنَّها جمعت مبلغ 314 مليون دولار في جولة تمويل مع مستثمرين، من بينهم: "ألاميدا ريسيرتش" لمالكها بانكمان-فرايد، وشركة رأس المال الاستثماري "أندريسن هورويتز"، و"بوليتشين كابيتال"، و"كوين شيرز".

في أواخر الشهر الماضي، تمَّ إطلاق "بيث نيتورك" (Pyth Network) مزوِّد بيانات سوق العملات المشفَّرة التابع لشركة "جامب تريدينغ" على شبكة سولانا الرئيسية، وهو تطور من المتوقَّع أن يساعد في تعزيز عالم التمويل اللامركزي. كما أنَّ هناك خططاً قريبة الأجل لتكون قادرة على بثِّ بيانات السوق من خلال ما يسمى بـِ "شبكة وورم هول" (Wormhole Network).

من جنود "دوج" لجماعة "بتكوين".. دليل ميداني للشغوفين بالعملات المشفرة

تعليقاً على الموضوع، كتب جوناثان تشيزمان، رئيس قطاع خارج المقصورة، ومبيعات المؤسسات في شركة "إف تي إكس"، في رسالة بريد إلكتروني: "لقد أصبحت أكبر من أن يتم تجاهلها، وهي تقدِّم حلاً ذكياً ومختلفاً لعقود إيثريوم".

وصعدت العملات التي تسمى بالعملات البديلة، مثل: "سول" التابعة لسولانا، و"أدا" من "كاردانو"، و"بينانس كوين"، في الأسابيع الأخيرة سارقة بعض الأضواء من العملتين المشفَّرتين القويتين: "بتكوين"، و"إيثريوم"، وسط إحياء واسع النطاق للعملات المشفَّرة بعد هزيمة مايو. وتجدر الإشارة إلى صعود "بتكوين" أيضاً، واقترابها من 52,000 دولار يوم الإثنين.

علاوةً على ذلك، يجادل المشكِّكون بأنَّ الترقيات التكنولوجية التي تدفع بعض العملات المشفَّرة قد لا تُبرر حجم الصعود.