رغم ارتفاع المبيعات.. تراجع تسليمات طائرات إيرباص في أغسطس

طائرة ركاب من طراز إيرباص A350 خارج مصنع إيرباص إس إي في تولوز، فرنسا. سلّمت شركة إيرباص الفرنسية في تولوز حوالي 40 طائرة في أغسطس 2021، انخفاضاً من 47 في يوليو وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.
طائرة ركاب من طراز إيرباص A350 خارج مصنع إيرباص إس إي في تولوز، فرنسا. سلّمت شركة إيرباص الفرنسية في تولوز حوالي 40 طائرة في أغسطس 2021، انخفاضاً من 47 في يوليو وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

انخفضت تسليمات طائرات شركة "إيرباص" في الشهر الماضي، وفقاً لأشخاص مطلعين، حيث أثر الركود السنوي في التصنيع خلال الصيف على معدلات بناء الطائرات.

سلّمت شركة إيرباص الفرنسية في تولوز حوالي 40 طائرة في أغسطس، انخفاضاً من 47 في يوليو، وفقاً للأشخاص الذين طلبوا عدم ذكر أسمائهم قبل الإعلان عن الأرقام الرسمية. ليصل بذلك العدد الإجمالي خلال ثمانية أشهر إلى حوالي 380 طائرة، مقارنة مع هدف العام بأكمله البالغ 600 طائرة.

وسيتم الكشف عن أرقام شهر أغسطس يوم الثلاثاء. في حين رفض متحدث باسم الشركة التعليق قبل نشرها.

"إيرباص" ترفع تقديرات أرباح 2021 مع إقلاع الطلب على الطائرات

قال الأشخاص المطلعون إن شركة إيرباص حققت أقوى أداء في مبيعاتها على مدار عام خلال الشهر الماضي، حيث تلقت أكثر من 100 طلب، مدعومة بصفقات مع شركات طيران من بينها "جت تو بي إل سي" و"دلتا إير لاينز". وتجدر الإشارة إلى أن شركة "بوينغ" الأمريكية المنافسة كانت مهيمنة في السابق على الصفقات الجديدة، حيث أدت عودة طائراتها "737 ماكس" إلى التحليق مجدداً بعد حادثين قاتلين إلى زيادة الطلب.

الهند ترفع الحظر عن طائرات "بوينغ 737 ماكس"

وخلال شهر يوليو، سجلت بوينغ 257 طلبية صافية من الإلغاءات والتحويلات، في حين سجلت شركة إيرباص 33 طلبية. وقد نجحت شركة صناعة الطائرات الأوروبية في تحقيق انقلاب من خلال إبرام عقد لتوفير طائرات ضيقة البدن بقيمة 4.9 مليار دولار لشركة "جت تو"، وهي عميل تقليدي لشركة بوينغ.

رفعت شركة إيرباص بالفعل هدف التسليم الخاص بها مرة واحدة هذا العام، كما أن استراتيجيتها في الضغط على العملاء من أجل الحفاظ على الأعمال المتراكمة في ذروة أزمة فيروس كورونا قد أتت ثمارها.