شريك "فولكس واجن" يقترب من اختبار سيارة ذاتية القيادة على الطرق الألمانية

شعار شركة فولكس واجن لصناعة السيارات
شعار شركة فولكس واجن لصناعة السيارات Krisztian Bocsi/Bloomberg
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلنت شركة "أرغو" (Argo) شريكة "فولكس واجن" التي تعمل على تطوير تكنولوجيا القيادة الذاتية أنها على بعد بضعة أشهر فقط من بدء اختبار السيارات ذاتية القيادة على الطرق العامة في ألمانيا.

قال بريان ساليسكي، الرئيس التنفيذي للشركة، مع نظيره هربرت ديس، الرئيس التنفيذي لشركة "فولكس واجن" خلال فعالية جرى تنظميها أمس الأحد إن "أرغو" تتمتع بالفعل بأكبر انتشار لإجراء اختبارات لشركات السيارات المستقلة، حيث تعمل في 6 مدن بكافة أنحاء الولايات المتحدة. فيما تتوسع الشركة الناشئة في هامبورغ بألمانيا، إضافة إلى فتح مسار تجريبي مجاور لمطار ميونخ قريباً.

أضاف ساليسكي: "اختبارات الطرق العامة على بعد بضعة أشهر. إننا حقاً قريبون جداً".

سيارة تجريبية

طرحت "فولكس واجن" و"أرغو" سيارتهما التجريبية هذا الأسبوع في معرض ميونخ للسيارات الذي يعد أول منتدى للسيارات في أوروبا منذ فترة ما قبل الوباء.

ستستخدم الشركتان إصدارا خاصا من الطراز ID BUZZ الذي يمثل النسخة الكهربائية من الميكروباص "فولكس واجن" الذي شهد انتشاراً في الستينيات المزود بكاميرات وأجهزة استشعار الرادار و"اللدار" التي تكتشف الأشياء على بعد 400 متر (437 ياردة) .

قال ديس، أمس الأحد: "القيادة الذاتية ستغير عالمنا بالكامل، لأنها ستغير كيفية استخدام الناس لهذا الجهاز".

وتحدث الرئيس التنفيذي لشركة "فولكس واجن" عن كيف قضت شركة صناعة السيارات ما يقرب من ستة أشهر قبل عدة سنوات في التواصل مع العديد من شركات السيارات المستقلة التي كانت تدرس الشراكة معها ومن بينها "وايمو" التابعة لشركة "ألفابت" قبل الاتفاق على اختيار "أرغو".

أعلنت "فولكس واجن" في يوليو 2019 عن خطط لاستثمار 2.6 مليار دولار في الشركة ضمن صفقة فاقت قيمتها 7 مليارات دولار.

وعلق ديس على التعاون مع "أرغو" قائلاً: "بالنسبة لي كان لديهم أفضل فريق، أوضح المفاهيم، والطرق للمضي قدماً".

أعلنت "أرغو" مؤخراً عن صفقة مع شركة "فورد موتور" شريكها الآخر في صناعة السيارات وشركة "ليفت" لخدمة طلب السيارات بقيمة إجمالية تصل إلى 12.4 مليار دولار، حسبما قال أشخاص مطلعون على الترتيب في ذلك الوقت. حيث كانت الشركة تعمل مع مصرفيين من بنوك استثمارية من أجل جولة تمويل خاصة، كما كانت تفكر في طرح الشركة للاكتتاب العام في وقتٍ مبكر من هذا العام.

تعاون وثيق

تخطط "فولكس واجن" لنشر خدمة القيادة الذاتية بطراز ID BUZZ في هامبورغ التي ستنقل أشخاصاً وبضائع في عام 2025.

وقال ساليسكي، إن كلاً من "فولكس واجن" و"أرغو" يعملان بشكلٍ وثيق على الانتهاء من الأنظمة الميكانيكية والبرمجيات للتحكم في الكبح والتحكم في الوقود والكمبيوتر ذات الحوسبة المتقدمة التي من شأنها السيطرة على سياراتهم.

قال ساليسكي لديس: "نعمل بشكل مكثف مع فريق تطوير المنتج لديكم حيث لا توجد حواجز بيننا، وهناك شفافية كبيرة، حيث نتحدث بالتحديد عن الطريقة الصحيحة لدمج هذه التكنولوجيا معاً".

وأضاف: "هناك شراكات وأفراد آخرون يشحنون السيارات ويفككونها ثم يعيدون بناءها مرة أخرى باستخدام التكنولوجيا في الوقت الذي لا يعرفون فيه حقاً ما فعلوه نتيجة لذلك".