"كوانتاس" تختبر وجهات خارجية جديدة في حين تفتح بلدان حدودها

طائرة تابعة لشركة "كوانتاس" في مطار سيدني في أستراليا
طائرة تابعة لشركة "كوانتاس" في مطار سيدني في أستراليا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

من المرجح أن تطير شركة طيران "كوانتاس إيرويز" (Qantas Airways) إلى العديد من الوجهات الخارجية الجديدة العام المقبل بعد تنفيذ خطط لاستئناف الرحلات الدولية اعتباراً من ديسمبر.

قال الرئيس التنفيذي آلان جويس في مؤتمر عمل افتراضي يوم الثلاثاء، دون أن يحدد وجهات بعينها: "سنجرِّب على الأرجح الكثير من الوجهات الجديدة دولياً في ظلِّ فتح حدود معينة".

حتى الوباء لا يكبح جموح "كوانتاس" لعناق الشمس رغم الخسائر

انتشرت شبكة "كوانتاس" إلى الأسواق الرئيسية البعيدة، مثل لوس أنجلوس، ولندن قبل جائحة كوفيد-19. كما أشار جويس إلى أنَّه حريص على العودة الى خطط لرحلات بلا توقُّف بين سيدني، والعاصمة البريطانية، ونيويورك مع تزايد الطلب على الرحلات الجوية المباشرة في أعقاب الجائحة، إذ ستكون رحلات الطيران التجارية هذه هي الأطول بدون توقُّف في العالم.

يقود جويس جهوداً يبذلها المسؤولون التنفيذيون الأستراليون لتسريع برنامج التطعيم ضد كوفيد-19 في البلاد. كما سيتمكَّن الأستراليون الحاصلون على اللقاح بموجب خطة الحكومة لإعادة الفتح على مراحل من السفر إلى الخارج بمجرد حماية 80% من السكان المؤهلين، وهو هدف يجب تحقيقه في ديسمبر.

جوازات سفر اللقاح تفتح الأجواء لطائرات أوروبا فيما يعاني الباقون

كما قال جويس يوم الثلاثاء، إنَّ "كوانتاس" منحت 220 مليون نقطة ولاء ضمن حملة لتشجيع الركاب على التطعيم، مؤكِّداً على أنَّ شركة الطيران ستنقل الركاب الحاصلين على اللقاح فقط في رحلاتها الدولية.

فضلاً عن ذلك قال جويس، إنَّ القضية الرئيسية التي لم يتم حلّها، هي الحجر الصحي على العائدين إلى أستراليا؛ إذ يريد أن يُسمح للناس بالعزل الذاتي في المنزل، ومن ثم تقديم نتيجة اختبار سلبية، بدلاً من الحجر في فندق.