بنك أبوظبي الأول يفكر في بيع حصة من ذراعه للمدفوعات "ماغناتي"

مقر بنك أبوظبي الأول
مقر بنك أبوظبي الأول المصدر: تقرير الاستدامة لبنك أبوظبي الأول
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

باشر بنك أبوظبي الأول عملية بيع محتملة لحصة في شركة المدفوعات التابعة له "ماغناتي" (Magnati)، التي يمكن أن تُقدّر قيمتها بنحو مليار دولار، حسبما كشف أشخاص مطلعون على الأمر.

يعمل البنك، الأكبر في الإمارات، مع "مورغان ستانلي" للوصول إلى المستثمرين المحتملين، وفقاً للأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم لأن المعلومات خاصة، مضيفين أن الصفقة قد تجذب اهتمام بنوك الاستثمار والمؤسسات المالية وشركات الملكية الخاصة.

وأشارت المصادر إلى أن بنك أبوظبي الأول يفكر في الاحتفاظ بحصة في "ماغناتي". وشدّدت على أن المداولات جارية، ولم تُتخذ قرارات نهائية بشأن تحديد الحصة التي سيبيعها البنك.

امتنع ممثل عن بنك أبوظبي الأول عن التعليق، فيما لم يقدم متحدث باسم "مورغان ستانلي" تعليقاً على الفور.

أكمل بنك أبوظبي الأول تحويل أعمال المدفوعات الخاصة به إلى شركة تابعة مملوكة بالكامل له في أبريل. وتُشكّل أي عملية بيع محتملة لشركة "ماغناتي" إضافة جديدة إلى فورة من الصفقات في صناعة المدفوعات العالمية، تقودها جزئياً البنوك التي تسعى إلى التخلّي عن أنشطة المدفوعات، في الوقت الذي تكافح فيه للتنافس مع مُقدّمي الخدمات المتخصصين.

يُذكر أنه في عام 2015 اشترت شركتا الملكية الخاصة "واربورغ بينكوس" (Warburg Pincus) و"جنرال أتلانتيك" (Warburg Pincus) حصة في "نتورك إنترناشيونال هولدينغز" (Network International Holdings)، وهي شركة مدفوعات مدعومة من بنك الإمارات دبي الوطني، قبل إدراج الشركة في بورصة لندن بعد أقل من أربع سنوات على شرائها.