الوحدة الإندونيسية لمجموعة "أوريدو" القطرية تدرس بيع مراكز البيانات

إندوسات
إندوسات المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تدرس "بي تي إندوسات" (PT Indosat)، وحدة الاتصالات اللاسلكية الإندونيسية التابعة لمجموعة "أوريدو" القطرية، بيع أعمال مراكز البيانات الخاصة بها، وسط حركة اندماجات في القطاع، وفقا لأشخاص مطلعين على الأمر.

بيّن الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لسرية المعلومات أن الشركة المدرجة في جاكرتا تعمل مع مستشار مالي بشأن البيع المحتمل للأصول التي قد تجلب ما بين 150 مليونا و200 مليون دولار، وقد يجذب البيع اهتمام مستثمرين في البنية التحتية وشركات الاتصالات.

الذراع الإندونيسية لـ"أوريدو" القطرية تعرض 4000 برج اتصالات للبيع

كانت "أوريدو" تجري مفاوضات مع "سي كيه هوتشون" (CK Hutchison) لدمج أعمال الهاتف اللاسلكي الإندونيسية، ما من شأنه تعزيز أكبر سوق في جنوب شرق آسيا من حيث عدد المشتركين. اتفقت الشركتان الشهر الماضي على تمديد المفاوضات الحصرية حتى 23 سبتمبر.

عين "أوريدو" القطرية على 30% من سوق الاتصالات الإندونيسية

تسعى شركات الاتصالات لبيع الأصول التي ليست جزءاً من أعمالها الأساسية، مثل الأبراج اللاسلكية ومراكز البيانات، وسط اهتمام متزايد من المؤسسات المالية وصناديق البنية التحتية. يأتي تخلص "إندوسات" من مراكز البيانات بعد بيعها لأكثر من 4200 برج إلى "ديجيتال كولوني" (Digital Colony)، المعروفة الآن باسم "ديجيتال بريدج" (DigitalBridge)، في وقت سابق من العام الجاري في صفقة بيع وإعادة تأجير بقيمة 750 مليون دولار.

وقال الأشخاص إن فكرة البيع ما زالت في مرحلة مبكرة، وربما تقرر الشركة الاحتفاظ بالأصول، ورفض ممثل إندوسات التعليق.