الدولار يجرف الذهب لمستويات دون 1800 دولار

عامل يرتب سبائك من الذهب
عامل يرتب سبائك من الذهب المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

انجرفت أسعار الذهب في تعاملات اليوم الثلاثاء لمستويات دون 1800 دولار للأونصة، متأثرة باستعادة الدولار لقوته مع صعود مؤشر العملة الأمريكية لمستوى 92.5 نقطة بارتفاع 0.5%.

ومع بداية تعاملات الأسواق الأمريكية تراجع الذهب بنسبة تقارب 2% ليتداول عند مستوى 1795 دولارا للأونصة.

كانت أسعار الذهب ارتفعت بقوة في تعاملات يوم الجمعة الماضي لتصل إلى 1830 دولارا، بعدما جاءت بيانات التوظيف الأمريكية لشهر أغسطس مخيبة للآمال، وهو ما زاد من الضغوط على الدولار قبل أن يستعيد قوته في تعاملات اليوم.

انخفضت عملية التوظيف في الولايات المتحدة بشكل مفاجئ في أغسطس، مع تحقيق أقل زيادة في عدد الوظائف في سبعة أشهر، مما يعقد قراراً محتملاً من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي لبدء تقليص الدعم النقدي في الأشهر المقبلة.

أظهر تقرير وزارة العمل يوم الجمعة الماضي، أن الوظائف غير الزراعية زادت 235 ألفاً الشهر الماضي، بعد تعديل بالرفع ليظهر زيادة بواقع 1.05 مليون وظيفة في يوليو. وانخفض معدل البطالة إلى 5.2%.

كان متوسط ​​تقدير زيادة عدد الوظائف في استطلاع أجرته بلومبرغ للاقتصاديين هو 733000 وظيفة في أغسطس.

وعلى ضوء هذه الأنباء، عكس العائد على سندات الخزانة لأجل 10 سنوات اتجاهه الهبوطي، فيما تقلبت العقود الآجلة لمؤشر الأسهم.

من المحتمل أن يعكس التباطؤ في التوظيف مخاوف متزايدة بشأن متغير "دلتا" سريع الانتشار وصعوبات ملء الوظائف الشاغرة. وقالت وزارة العمل إن 5.6 مليون شخص أبلغوا في أغسطس عن عدم قدرتهم على العمل بسبب الوباء، ارتفاعاً من 5.2 مليون في الشهر السابق.

قد تكون الزيادة في الإصابات، التي حدت بالفعل من نشاط المستهلك، وعطلت خطط التعليم الشخصي والعودة إلى المكاتب، قد دفعت الشركات إلى أن تصبح أكثر حذراً بشأن التوظيف وأثنت بعض العمال عن السعي وراء فرص عمل كثيفة الاتصال البشري.