عملة سولانا المشفرة "سول" تتجاوز بسلام دوي هبوط "بتكوين" العنيف

هبطت أكبر عملة مشفرة بنحو 10% خلال الـ24 ساعة الماضية في حين تراجعت "سول" بنحو 2% فقط
هبطت أكبر عملة مشفرة بنحو 10% خلال الـ24 ساعة الماضية في حين تراجعت "سول" بنحو 2% فقط المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أدى الهبوط المفاجئ في عملة "بتكوين" إلى جرِّ عالم العملات المشفرة نحو بحرٍ من الخسائر، ولكن أمام هذا الواقع، صمدت عملة "سولانا" المشفرة.

تجنبت "سول" (SOL) الهبوط العنيف خلال الـ24 ساعة الماضية، مما يؤكد إيمان المستثمرين بأن بلوكتشين سولانا المرتبط بها هو منافس محتمل طويل الأجل لعملة "إيثريوم"، الشبكة الأكثر استخداماً لتطبيقات مثل التمويل اللامركزي والمقتنيات الرقمية حالياً.

اقرأ المزيد: "بتكوين" تفقد 10% من قيمتها في اليوم الأول لتجربة السلفادور

علاوةً على ذلك، يُروّج المؤيدون لسرعة وانخفاض تكلفة المعاملات في "سولانا" وقدرتها على دعم استراتيجيات التداول عالية التردد. كما تجاوز حجم مشاريع التمويل اللامركزية باستخدام تقنية "سولانا" مؤخراً 3 مليارات دولار، مما يسلط الضوء على قدرة الشبكة على التنافس مع "إيثريوم"، وذلك وفقاً لستيف إرليش، المؤسس المشارك لتطبيق تداول العملات المشفرة "فوياجر ديجيتال" (Voyager Digital).

وفي الحقيقة، انخفض عالم العملات المشفرة الأوسع وسط طرح السلفادور المضطرب لـ"بتكوين" كعملة قانونية، حيث يعود ذلك إلى مواطن الخلل في المحفظة الرقمية الرسمية للدولة، والتي يبدو أنها قد حُلّت.

هبطت أكبر عملة مشفرة بنحو 10% خلال الـ24 ساعة الماضية، في حين تراجعت "سول" بنحو 2%. كما انخفضت القيمة السوقية الإجمالية للعملات المشفرة بنحو 300 مليار دولار خلال هذه الفترة، وفقاً لمتتبع "كوين غيكو" (CoinGecko). في حين تضاعفت "سول" أكثر من أربعة أضعاف خلال الثلاثين يوماً الماضية.