دوجلاس: "الاتحاد للطيران" حققت في يوليو أفضل أداء منذ عام

رجل يعبر من أمام شعار الاتحاد للطيران في أحد معارض الطيران بإمارة دبي، الإمارات العربية المتحدة
رجل يعبر من أمام شعار الاتحاد للطيران في أحد معارض الطيران بإمارة دبي، الإمارات العربية المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: رويترز
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال توني دوجلاس الرئيس التنفيذي لشركة "الاتحاد للطيران"، ومقرّها إمارة أبوظبي، إنَّ هناك ما يدعو إلى بعض التفاؤل بعد أن سجَّلت شركة الطيران في يوليو، أقوى أداء لها في حوالي عام ونصف العام.

أوضح في مقابلة عبر الإنترنت مع "كابا لاستشارات الطيران"، اليوم الأربعاء، أنَّ شركة الطيران المملوكة للحكومة شغلت ما يزيد قليلاً عن 40% من مقاعدها في يوليو، وذلك في مقابل 24.9% فقط على مدار الأشهر الستة الأولى من العام.

وأرجع دوجلاس زيادة عدد الركاب في يوليو إلى تخفيف بعض بلدان العالم القيود التي كانت مفروضة لمكافحة جائحة كوفيد-19 مع زيادة أعداد من تلقوا التطعيم ضد المرض في مختلف البلدان، مضيفاً أنَّ هذا أعطى سبباً للتفاؤل، وإنْ كان قد حذَّر من أنَّ بيئة العمل ما تزال صعبة.

اقرأ أيضاً: "الاتحاد للطيران" تجري تغييرات هيكلية للتحول إلى شركة متوسطة الحجم

قال الرئيس التنفيذي لشركة "الاتحاد للطيران": "نحتاج إلى أن نكون واقعيين في إدارة التكاليف مع اهتمام كبير بالتفاصيل" متوقِّعاً استمرار الفتور في نشاط سفريات الشركات لبعض الوقت.

قلَّصت الاتحاد خسائرها التشغيلية للنصف إلى 400 مليون دولار في النصف الأول من العام، إذ خفَّضت شركة الطيران التكاليف، لكنَّ الإيرادات التشغيلية تقلَّصت 30%، فقد سجَّلت انخفاضاً 71% في نشاط نقل الركاب بنقل مليون مسافر فقط.

الاتحاد للطيران بأبوظبي تقلص خسائرها للنصف في 6 أشهر

وسيَّرت الاتحاد رحلات في فترة ذروة موسم الصيف إلى مقاصد قضاء العطلات، مثل اليونان، وملقة في إسبانيا، وهما من المناطق التي لم تكن الشركة تسيِّر رحلات لها عادة قبل الجائحة.

قال دوجلاس، إنَّه يعتقد أنَّه ما يزال هناك طلب مكبوت على السفر، مشيراً إلى زيادة المبيعات بما بين 300 و600%، عندما تضيف أبوظبي وجهات إلى قائمة السفر التي لا تستلزم الحجر الصحي.