"المملكة القابضة" السعودية تبيع نصف حصتها في "فورسيزونز" بـ8 مليارات ريال

الأمير الوليد بن طلال
الأمير الوليد بن طلال بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلنت شركة المملكة القابضة، المملوكة للملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال، عن قيام إحدى شركاتها التابعة بتوقيع اتفاقية نهائية ملزمة لبيع نصف حصتها في شركة فورسيزونز القابضة، بما يعادل 23.75%، في صفقة بلغت قيمتها الإجمالية 8.29 مليار ريال، (الدولار يعادل 3.75 ريال).

قالت "المملكة"، في بيان اليوم الأربعاء، إنها باعت الحصة لشركة تابعة لمجموعة كاسكيد للاستثمار "Cascade Investments" المملوكة للمياردير الأمريكي بيل غيتس، والتي تعد الشريك الاستثماري طويل الأجل لشركة المملكة القابضة في شركة فنادق فور سيزونز.

ستتم الصفقة على أساس قيمة قدرها 37.5 مليار ريال لشركة فنادق فور سيزونز Four Seasons، مع عائدات نقدية فورية للشركة التابعة لشركة المملكة القابضة قدرها 8.287 مليار ريال.

وتتوقع شركة المملكة القابضة، أن تحقق أرباحا فورية من هذه الصفقة قبل الضرائب تصل إلى 5.887 مليار ريال، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من الصفقة خلال شهر يناير من عام 2022، حال الوصول إلى عدم ممانعة هيئة الاحتكار.

أكدت "المملكة القابضة" أنها مستمرة عبر شركة تابعة لها في امتلاك حصة قدرها 23.75% في شركة فنادق فور سيزونز، بعد الانتهاء من الصفقة مع الإبقاء على ممثلي شركة المملكة القابضة في مجلس إدارة شركة فنادق فور سيزونز.