"بايت دانس" تسعى لاقتراض 4 مليارات دولار فيما تخبو جذوة الاكتتاب

مشاة عند مقر شركة "بايت دانس" في بكين
مشاة عند مقر شركة "بايت دانس" في بكين المصدر: أ.ف.ب/غيتي ايمجز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تجري "بايت دانس" مباحثات لقروض بنكية بقيمة 4 مليارات دولار، وفقًا لشخص مطلع على الأمر، فيما أحاط التشديد الحكومي على قطاع الإنترنت الصيني بعدم اليقين حول توقيت طرح الشركة لأسهمها في اكتتاب عام الذي طال انتظاره.

تشمل محادثات الشركة مالكة تطبيقي "تيك توك" و"دوين" عدداً من البنوك سعياً لقرض مجمع بنحو 4 مليارات دولار، ولم تتوصل لاتفاق بعد، وفقاً للشخص المطلع الذي أكد صحة تقرير لمنصة "ذا انفورميشن" بشأن القرض سابقاً.

"بايت دانس" تستهدف الطرح في هونغ كونغ أوائل العام المقبل

بيّن الشخص الذي طلب عدم كشف هويته، لأن المفاوضات خاصة، أن "بايت دانس" تريد أن تستفيد من أسعار الفائدة المنخفضة وستستخدم الأموال في الغالب لسداد ديون، بينما تسعى لإنعاش ما لديها من سيولة لتمويل عملياتها اليومية. رفض ممثل "بايت دانس" التعليق.

تندرج "بايت دانس"، وهي أكبر شركة ناشئة في العالم من حيث القيمة، ضمن حفنة شركات صينية عملاقة تصارع غموض تداعيات تشديد حكومي مستمر منذ أشهر. ألقت حملة بكين ضد قطاع التقنية التي امتدت إلى وسائل التواصل الاجتماعي والألعاب ومنصات الإنترنت بظلالها على الشركة الناشئة التي كانت تقدر قيمتها وفقاً لصفقات خاصة قبل ذلك بنحو 500 مليار دولار.

الصين تطالب شركات الإنترنت العملاقة بتعزيز حماية أمن البيانات

بدأت "بايت دانس" التي تدعمها مجموعة "سوفت بنك" و"تايجر غلوبال مانجمنت" (Tiger Global Management) هذا العام استعدادات لاكتتاب عام في أصولها المحلية التي قد تجمع عدة مليارات من الدولارات، وفقاً لتقرير من "بلومبرغ نيوز". حيث كانت تعمل مع الجهات التنظيمية من أجل ضمان الامتثال لمتطلبات أمن البيانات قبل طرح الشركة للاكتتاب العام، لكنها واصلت العمل بحذر نظراً للاضطراب الذي تشهده القواعد التنظيمية.

كانت الشركة تختار في ذلك الوقت بين هونغ كونغ والولايات المتحدة لإدراج أسهمها. ظن كثيرون أن الاكتتاب العام بات وشيكاً بعدما عينت الشركة في مارس شو زي تشيو الذي كان يعمل سابقاً مديراً مالياً لدى "شاومي".