إعلان "دي بيرز" عن عملية بيع قوية يؤكد استمرار تألق الألماس

معاينة الماس في مقر شركة "دي بيرز" في لندن
معاينة الماس في مقر شركة "دي بيرز" في لندن المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يبدو أن تعافي صناعة الألماس لا يعتريه أي عارض تباطؤ، مع إعلان "دي بيرز" عن أكبر عملية بيع للجواهر منذ فبراير، فيما يستمر المستهلكون بشراء المجوهرات.

قالت شركة "دي بيرز"، التابعة لـ"أنغلو أميريكان" (Anglo American)، إنها باعت ماساً غير مصقول بقيمة 515 مليون دولار في سابع عملية بيع لها خلال 2021، وهو أكبر إجمالي مبيعات لهذا الوقت من العام منذ 2016، وتتجه الشركة لتحقيق أفضل عام لها منذ 2018.

"بترا دايموندز" تبيع أغلى قطعة ألماس في تاريخها بـ40 مليون دولار

رغم تأثر الألماس بالوباء في بداياته، أثبت القطاع أنه أحد أكثر الصناعات متانة منذئذ، حيث استمر المستهلكون العالقون في المنازل بشراء الجواهر، فيما منعت قيود وباء كورونا السفر، وهو أحد الكماليات المنافسة. استمر هذا الطلب مع بدء انفتاح الاقتصاد العالمي، لتسجّل الأسواق الرئيسة مثل الولايات المتحدة والصين مبيعات قوية.

أكبر شركة لإنتاج الألماس في العالم ترفع أسعار التسليمات 10%

رفعت "سيغنيت جيوليرز" (Signet Jewellers) الأسبوع الماضي هدف إيراداتها للعام بأكمله بعد زيادة المبيعات، مع أنها حذّرت من توقعات ترى أن استمرار الانتعاش الاقتصادي سيؤدي إلى الابتعاد عن الإنفاق على المجوهرات.

أما "دي بيرز"، التي رفعت سعر الألماس الخام بشكل كبير معظم العام، فأبقت على ثبات الأسعار في البيع الأخير. بدأ يشعر بعض المشترين بالقلق من أن أسعار "دي بيرز" ومنافستها "ألروزا" (Alrosa) ارتفعت كثيراً، لا سيما أن أسعار الألماس الصقيل مجبرة على الارتفاع للتوازن مع الأسعار التي تصلها الأحجار الخام.