بعد إلغاء إدراجها بأمريكا.. "هللو" المدعومة من "النملة" بحاجة للمال

دراجات هوائية تابعة لشركة "هللو" في شنغهاي
دراجات هوائية تابعة لشركة "هللو" في شنغهاي المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تحاول الشركة الصينية الناشئة "هللو" (Hello) للدراجات التشاركية، والمدعومة من "مجموعة النملة" (Ant Group) المملوكة للملياردير جاك ما، جمع الأموال بتقييم مُخفّض بعد التخلّي عن القيام بطرح عام أولي في الولايات المتحدة، وفقاً لمصادر مطلعة على الأمر.

بعد أكثر من شهر بقليل من إلغاء عملية بيع الأسهم التي كانت تخطط لها، تسعى الشركة "اليونيكورن"، أي الناشئة وتجاوزت قيمتها مليار دولار، ومقرها شنغهاي، للحصول على مبلغ يتراوح بين 100 مليون دولار إلى 300 مليون دولار عبر جولة تمويل خاصة، وفقاً لمصادر طلبت عدم الكشف عن هويتها لخصوصية المعلومات. وقدّرت "سي بي إنسايتس" (CB Insights)، المتخصصة بتوفير البيانات، قيمة "هيللو" بحوالي 5 مليارات دولار.

لكنه لم يتم التوصل إلى قرار نهائي بشأن العملية بعد، وقد تتغيّر الخطة والتفاصيل، وفقاً للمصادر، بينما رفض ممثل "هللو" التعليق.

سحبت الشركة الناشئة، المعروفة سابقاً باسم "هللو بايك"، رسمياً تسجيلها لبيع أسهمها في الولايات المتحدة أواخر شهر يوليو، بعد تشديد بكين لقواعد إدراج الشركات الصينية في الخارج، ما يتطلب من جميع هذه الشركات تقريباً الخضوع لمراجعة من قِبل الأمن السيبراني. وأدت هذه الحملة الصارمة إلى مسارعة "هللو" لإلغاء خطوة الطرح العام الأولي في البورصة الأمريكية، كما فعلت ذلك أيضاً شركات عدّة أخرى اعتادت في السابق التدفق إلى الولايات المتحدة للحصول على رأس المال.

تُعدُّ "هللو" إحدى الشركات القليلة التي نجت من انفجار فقاعة مشاركة الدراجات في الصين، والتي جذبت استثمارات بمليارات الدولارات في قمة انتشارها.