بعد تعليق اكتتابها العام في الولايات المتحدة.. "لينك دوك" المدعومة من "علي بابا" تبحث عن تمويل

لافتة مجموعة "علي بابا غروب هولدينغ" في مكتب الشركة في هونغ كونغ. ويشمل مستثمرو "لينك دوك" إلى جانب "علي بابا هيلث": "إم بي كي بارتنرز" و"نيو إنتربرايز أسوسيتس" و"تيماسيك هولدينغز"، وفقاً للإفصاح الأولي في الولايات المتحدة
لافتة مجموعة "علي بابا غروب هولدينغ" في مكتب الشركة في هونغ كونغ. ويشمل مستثمرو "لينك دوك" إلى جانب "علي بابا هيلث": "إم بي كي بارتنرز" و"نيو إنتربرايز أسوسيتس" و"تيماسيك هولدينغز"، وفقاً للإفصاح الأولي في الولايات المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تسعى "لينك دوك تكنولوجي" (LinkDoc Technology)، الصينية العاملة في مجال البيانات الطبية، إلى جمع أموال من جولة تمويل خاصة، وذلك بعد تعليق خططها للاكتتاب العام في الولايات المتحدة في يوليو الماضي، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

تسعى الشركة المدعومة من شركة "علي بابا هيلث" إلى جمع 200-300 مليون دولار، حسب ما ذكر أحد الأشخاص الذي طلب عدم الكشف عن هويته لتحدثه عن معلومات خاصة.

اقرأ المزيد: قيود الصين تمنح سوق الاكتتابات الأولية في هونغ كونغ انتعاشة قوية

إعادة ترتيب الأوراق

يأتي التمويل في الوقت التي تدرس فيه الشركة طرحاً عاماً أولياً في هونغ كونغ، على حد قول مطلعين. وقالوا إن المداولات جارية ولم يُتوصل إلى قرار، مضيفين أن الخطة وتفاصيل جولة ما قبل الاكتتاب العام والطرح العام الأولي في هونغ كونغ من الممكن تغييرها. ولم يردّ ممثل عن الشركة على الفور على طلبات للتعليق.

كان من المقرر أن تجمع "لينك دوك" ما يصل إلى 211 مليون دولار من بيع الأسهم في الولايات المتحدة في يوليو. ووفقاً لتقرير "بلومبرغ نيوز" في يوليو فإن الشركة سحبت خطة الإدراج في اللحظة الأخيرة، وألقت باللوم على تقلبات السوق. كانت "لينك دوك" أول شركة صينية معروفة تطمح إلى الاكتتاب العام في الولايات المتحدة تعلق خططها بعد الحملة التي شنتها بكين على إدراج الشركات في الخارج. وبينما تتحرك الصين لسد الثغرات التنظيمية بقواعد جديدة فإنها تطالب جميع الشركات التي تسعى إلى الإدراج في الخارج بالخضوع لمراجعة الأمن السيبراني. وقد تعيد "لينك دوك"، ومقرها بكين، النظر في خطط الإدراج عندما تتحسن ظروف السوق.

اقرأ المزيد: الصين تطالب شركات الإنترنت العملاقة بتعزيز حماية أمن البيانات

تقدم شركة "لينك دوك" التي تأسست عام 2014 خدمات صحية متخصصة في مرض السرطان، مبنية على البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي، ويشمل مستثمروها إلى جانب "علي بابا هيلث": "إم بي كي بارتنرز" و"نيو إنتربرايز أسوسيتس" و"تيماسيك هولدينغز"، وفقاً للإفصاح الأولي في الولايات المتحدة.

كانت التوترات المتصاعدة بين الولايات المتحدة والصين قد ألقت بظلال من الشك على خطط عدد كبير من الشركات التي تسعى إلى زيادة رأسمالها في نيويورك من مبيعات الأسهم.

شركات صينية تكشف عن مخاطر سياسية وتنظيمية قبل الطرح بأمريكا

وكانت "بلومبرغ نيوز" قد أفادت الشهر الماضي بأن "جيه آند تي إكسبرس"، وهي شركة خدمة بريد سريع إندونيسية لها نشاط كبير في الصين، تدرس نقل طرحها العام الأولي المخطط له في الولايات المتحدة إلى هونغ كونغ. كما تدرس شركة "لالاموف" للخدمات اللوجيستية والتوصيل عند الطلب اتخاذ خطوات مماثلة، فيما قام آخرون مثل موقع التواصل الاجتماعي والتجارة الإلكترونية "شياوهونغ شو" (Xiaohongshu) ومعناه "الكتاب الأحمر الصغير "، بتعليق خطط الإدراج في الولايات المتحدة.