حركة الملاحة في قناة السويس تواصل انتظامها بعد جنوح سفينة مؤقتاً

تعامل فريق الهيئة العامة لقناة السويس مع سفينة الصب CORAL CRYSTAL التي جنحت خلال عبورها للقناة ضمن قافلة الشمال في 9 سبتمبر 2021.
تعامل فريق الهيئة العامة لقناة السويس مع سفينة الصب CORAL CRYSTAL التي جنحت خلال عبورها للقناة ضمن قافلة الشمال في 9 سبتمبر 2021. المصدر: الهيئة العامة لقناة السويس
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وجه الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، رسالة طمأنة بشأن انتظام الملاحة بالقناة بمعدلاتها الطبيعية.

جاء ذلك بعد التعامل السريع مع جنوح مؤقت لإحدى السفن العابرة للقناة وهى سفينة الصب "CORAL CRYSTAL" خلال عبورها للقناة ضمن قافلة الشمال بالكيلو متر 54 ترقيم قناة بتفريعة البلاح الغربية، بحمولة قدرها 43 ألف طن.

أكد الفريق أسامة ربيع على أنه تم التعامل مع السفينة بواسطة قاطرات الهيئة، واستأنفت السفينة عبورها بالقناة، مؤكداً على عدم تأثر حركة الملاحة، حيث تم توجيه السفن التالية لها للعبور من تفريعة البلاح الشرقية، وتم التعامل مع الأمر واستكمال السفينة لرحلتها عبر القناة وعبور كافة السفن من الاتجاهين.

"إيفر غيفن" تغادر قناة السويس بعد توقيع اتفاق تسوية مع مصر

سجلت التقارير الملاحية، اليوم الخميس، عبور 61 سفينة من الاتجاهين بإجمالي حمولات صافية قدرها 3,2 مليون طن، ويبلغ عدد السفن العابرة من اتجاه الشمال 37 سفينة بإجمالي حمولات صافية قدرها مليونا طن، ومن اتجاه الجنوب تعبر 24 سفينة بالمجرى الملاحي الجديد للقناة، بإجمالي حمولات صافية قدرها 1.2 مليون طن.

وكانت سفينة الشحن العملاقة "Ever Given" قد علقت في القناة في شهر مارس الماضي، مما أدى إلى عرقلة حركة المرور لمدة أسبوع تقريبًا في اضطراب هز الأسواق العالمية.