"بينانس" الأمريكية للعملات المشفرة تُعيِّن رئيساً جديداً خلفاً لسلفه المستقيل

منصة "بينانس" تُعتبر أكبر بورصة لتداول العملات المشفرة في العالم
منصة "بينانس" تُعتبر أكبر بورصة لتداول العملات المشفرة في العالم المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

عيَّنت بورصة العملات المشفرة "بينانس" الأمريكية بريان شرودر في منصب الرئيس التنفيذي الجديد، ليخلف سلفه الذي استقال مؤخراً.

سيتولى شرودر، الذي كان سابقاً مسؤولاً تنفيذياً في شركة "آنت غروب" و"أوبر تكنولوجيز" الإشراف على استراتيجية تبادل العملات المشفرة، وتنفيذها، وجمع الأموال، وتطوير الأعمال والشركات، وإدارة الموارد القانونية والبشرية، ووظائف المنتجات والتكنولوجيا، حسبما قالت الشركة في بيان.

استقال براين بروكس من منصب الرئيس التنفيذي مؤخراً بعد أشهُر فقط من توليه مهامه، وسط سلسلة من نكسات الامتثال والتدقيق التنظيمي المرتبطة بالشركة الشقيقة لبورصة لعملات المشفرة.

قال شرودر في بيان إنه يتطلع إلى "مشاركة قصتنا المثيرة مع مجتمع الاستثمار الأوسع فيما نبدأ رحلتنا نحو الاكتتاب العام".

تشترك الشركة الأمريكية في الاسم مع "بينانس هولدينغز ليمتد"، أكبر بورصة عملات مشفرة في العالم، وتشانغبنغ جاو، الرئيس التنفيذي لشركة "بينانس هولدينغز"، هو رئيس مجلس إدارة "بينانس" الأمريكية.

خطط للطرح العام

تواجه "بينانس هولدينغز" تحقيقاً من جانب وزارة العدل الأمريكية حول ما إذا كانت منصتها قد سهلت غسل الأموال والتهرب الضريبي.

وأعلن عديد من الدول أيضاً عن إجراء تحقيقات، وطالبت "بينانس" بتقليص أو تعديل العمليات داخل حدودها.

قال تشاو إن "بينانس" الأمريكية تتوقع إغلاق جولة تمويل قريباً، وأكد مجدداً أن الشركة الأمريكية، التي أُطلقت في عام 2019، تخطط لطرح عام نهائي.

وقال شرودر رداً على سؤال من "بلومبرغ نيوز": "بناء على مسارنا الحالي، أعتقد أنه يمكن أن يكون لدينا اكتتاب عام أولي ناجح للغاية في غضون عامين إلى ثلاثة أعوام مقبلة".

وأضاف أن منصة "بينانس" الأمريكية ستتطلع إلى إغلاق "الجولة الأولى من التمويل بحلول نهاية العام".

عمل شرودر في "آنت غروب" رئيساً لتطوير الأعمال والشراكات العالمية، كما أشرف على عملياتها في جنوب شرقي آسيا.

قبل انضمامه إلى "آنت غروب"، عمل شرودر لعدة سنوات رئيساً لقسم الاستراتيجية وتطوير الأعمال لشركة "أوبر" في منطقة آسيا والمحيط الهادي.