شركة تعدين عملات مشفرة خضراء تتجه إلى الاكتتاب العام في كندا

تدير شركة "سي سي يو إيه آي" الكندية مركزاً لتعدين بتكوين يتسم بكونه عالي الجودة وخالياً من الكربون
تدير شركة "سي سي يو إيه آي" الكندية مركزاً لتعدين بتكوين يتسم بكونه عالي الجودة وخالياً من الكربون المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

اعتُمدت شركة "كندا كومبيوتيشونال أنليمتد" للتداول بشكلٍ مشروط في بورصة "تي إس إكس فينتشر" في تورنتو تحت رمز "SATO".

وتدير شركة "سي سي يو إيه آي"، كما تسمي نفسها، مركزاً لتعدين بتكوين يتسم بكونه عالي الجودة وخالياً من الكربون، وفقاً لبيان للشركة التي حصلت مؤخراً على دعم "ترو غلوبال فينتشرز فور بلس"، وهو صندوق أسهم "بلوكتشين" أتمّ للتو زيادة قدرها 100 مليون دولار.

وقال رومين نوزاريث، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "سي سي يو إيه آي"، في بيان له: "تقدم (سي سي يو إيه آي) للمستثمرين فرصة للمشاركة في استثمار فعّال للموارد وسوق العملات المشفرة على التوالي. ويسرّنا أيضاً الحصول على رمز "ساتو" (SATO) تكريماً لساتو شينا كاموتو"، في إشارة إلى مخترع بتكوين الغامض.

ووفقاً للبيان، من المتوقع أن يبدأ تداول السهم في 12 سبتمبر أو نحو ذلك، إذ قالت الشركة إن الموافقة تصبح ترتيباً رسمياً في تاريخ الإدراج.

الجدير بالذكر أن التأثير البيئي لاستهلاك الطاقة من قِبل مُعدّني بتكوين كان مصدر قلق لسنوات، مع ظهور المشكلة بشكل أكبر في الأشهر الأخيرة، إذ استشهد بها الملياردير إيلون ماسك كسبب لتوقف شركة "تسلا" عن قبول العملة المشفرة وسيلة للدفع.

من جانبه، قال دوسان استوغانوفيتش، مؤسس شركة "ترو غلوبال فينتشرز فور بلس" في رسالة بالبريد الإلكتروني إن الصندوق قد انجذب إلى "سي سي يو إيه آي" لأنها، من بين جملة أمور أخرى، تعمل بنسبة 100% على الطاقة الكهرومائية، ولديها عديد من الطرق للنمو، مثل تطوير مراكز أخرى حول العالم.