اقتصاديّ في "إتش إس بي سي" لا يتوقع رفع الفائدة الأمريكية في وقت قريب

حافلة سياحية تعبر أمام مبنى البنك الاحتياطي الفيدرالي في العاصمة الأمريكية واشنطن
حافلة سياحية تعبر أمام مبنى البنك الاحتياطي الفيدرالي في العاصمة الأمريكية واشنطن المصدر: رويترز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يرى ستيفن ميجور، مدير أبحاث الدخل الثابت في "إتش إس بي سي هولدينغز"، أنه حتى لو بدأ الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في خفض الفائدة عام 2023 فإن ذلك سيكون أمراً سابقاً لأوانه.

وقال ميجور، المتفائل بشأن السندات، في مقابلة مع تليفزيون "بلومبرغ": "سأصدق الأمر عندما أراه.. ومن غير المرجح أن يرفع الفيدرالي الفائدة في أي وقت قريب، وفي الواقع أستطيع المجادلة حتى بأن عام 2023 مبكر للغاية".

وتأتي آراء ميجور في الوقت الذي يواصل فيه مراقبو السوق التصارع مع نيات الفيدرالي بعد تقرير الوظائف المخيب للآمال عن شهر أغسطس، الذي ربما كان قد أجَّل خطط الخطوة الأولى لتقليص مشتريات الأصول في اجتماع سبتمبر المقبل، ويستعد المتداولون في سوق المال حالياً أن يبدأ الفيدرالي في رفع الفائدة في الربع الأخير من 2022.

ارتفاع السندات

أيضاً حافظ ميجور على توقعاته المتفائلة منذ وقت طويل بشأن السندات، مستهدفاً أن يصل عائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات إلى ما يقرب من 1% بنهاية العام الجاري، من 1.33% يوم الخميس في آسيا.

وقال: "لا أفهم تماماً لمَ تصل توقعات الإجماع إلى ما يقرب من 2%"، إذ يتطلب الأمر أن يتبنى الفيدرالي موقفاً متشدداً سريعاً جداً -وهو أمر غير محتمل- ليتحقق ذلك.