مجموعة فنية للمطلَّقين "ماكلو" قد تباع بأكثر من 600 مليون دولار

حصيلة بيع المجموعة الفنية التي تضم أعمال لبابلو بيكاسو، آندي وارهول، ومارك روثكو، ستقسم بين ملياردير العقارات هاري ماكلو، وطليقته، وكلاهما بلغ العقد الثامن من العمر
حصيلة بيع المجموعة الفنية التي تضم أعمال لبابلو بيكاسو، آندي وارهول، ومارك روثكو، ستقسم بين ملياردير العقارات هاري ماكلو، وطليقته، وكلاهما بلغ العقد الثامن من العمر المصدر: غيتي إيمجز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

فازت دار "سوذبيز" بحق بيع مجموعة "ماكلو"، وهي إحدى أكبر المجموعات الفنية في السوق.

وتشمل المجموعة الفنية، التي تتوقع دار المزادات بيعها بأكثر من 600 مليون دولار، أعمال لبابلو بيكاسو، آندي وارهول، ومارك روثكو.

يمثل الإعلان، الذي صدر أمس الخميس، نهاية معركة شرسة من قبل دور المزادات الكبيرة -بما في ذلك "كريستيز" وفيليبس"- التي كانت تتنافس على البيع. وسيتم بيع المجموعة على جزأين، الأول في نوفمبر والثاني في مايو من العام المقبل.

قال تشارلز ستيوارت، الرئيس التنفيذي لدار "سوذبيز": "إنها واحدة من أهم مجموعات الفن الحديث والمعاصر في العالم".

طلاق "ماكلو"

كان الدافع وراء البيع هو الطلاق العنيف لهاري ماكلو، ملياردير العقارات الذي يقيم في نيويورك، وزوجته المنفصلة عنه حالياً ليندا.

وأمر أحد القضاة الزوجين، اللذين بلغا العقد الثامن من العمر، ببيع أغلى 65 قطعة لديهما، وتقسيم العائدات بينهما، لأنهما لم يتفقا على قيمة الأعمال الفنية. واختلفت التقييمات في أحد الأعمال بمقدار 30 مليون دولار.

ولم تجذب مبيعات المالكين بشكل فردي للأعمال الرئيسية اهتماماً كبيراً في البداية أثناء الوباء بسبب تقلبات السوق، لكن هذا بدأ يتغير.

وفي مايو، بيعت المجموعة الفنية للراحلة، آن ماريون، بحوالي 150 مليون دولار في مزاد "سوذبيز" في نيويورك، وفي نوفمبر، ستصل مجموعة إدوين كوكس، بارون النفط، البالغة قيمتها 200 مليون دولار، إلى ساحة المزاد في "كريستيز".