بمشاركة صندوق مصر السيادي.. تحالف يؤسس منصة استثمارات تعليمية بـ1.75 مليار جنيه

ممثلو الجهات المشاركة في تأسيس منصة للاستثمارات التعليمية لايتهاوس بمصر
ممثلو الجهات المشاركة في تأسيس منصة للاستثمارات التعليمية لايتهاوس بمصر المصدر: الشرق
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلن تحالفٌ يضمُّ صندوق مصر السیادي، وبنوكاً وشركات تأمين، عن تأسيس منصة للاستثمارات التعليمية برأسمال مستهدف 1.75 مليار جنيه.

قال بيان صادر اليوم الإثنين، إنَّ التحالف سيقوم إلى جانب مستثمرين آخرين بالاكتتاب في الإغلاق الأول للمنصة التعليمية التي تحمل اسم "لايتهاوس" بقيمة تتخطى 500 مليون جنيه، ويجري حالياً الحصول على موافقة البنك المركزى.

الجهات المؤسسة لمنصة لايتهاوس

  • صندوق مصر السيادي.
  • بنك مصر.
  • المصرف المتحد.
  • القابضة للتأمين.

تستهدف منصة "لايتهاوس" الطبقة المتوسطة، والتوسُّع في المحافظات، واستغلال أصول الدولة عبر منصة "لايتهاوس" التعليمية من خلال إنشاء مدارس جديدة، وشراء مدارس قائمة تطمح المنصة إلى تحسينها وتعظيم قيمتها.

وبحسب اتفاق الشراكة الجديدة؛ ستتمُّ إدارة المنصة تحت إشراف المهندس حسام القباني -المتخصص في إدارة وإنشاء المدارس، وأحد مؤسسي مدارس الأورمان- بالإضافة إلى شركة "أيرنوود" للاستثمارات، وشركة مصر كابيتال.

تولَّت شركة "بلتون" المالية القابضة مهام المستشار المالي، ومكتب معتوق وبسيوني للمحاماة دور المستشار القانوني لـ"لايتهاوس"، في حين استعان صندوق مصر السيادي بـ"رينيسانس كابيتال" كمستشار مالي، و"بيكر أند ماكينزي" كمستشار قانوني، فيما قام مكتب الكامل بدور المستشار القانوني لبنك مصر، ومصر كابيتال.