"بريز إير" تطلب 20 طائرة "إيرباص إيه 220" بقيمة 1.8 مليار دولار

طائرة من طراز "إيرباص إيه 220 - 300"
طائرة من طراز "إيرباص إيه 220 - 300" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

طلبت شركة الطيران الناشئة "بريز إفياشان غروب" (Breeze Aviation Group)، 20 طائرة إضافية من طراز " إيه 220-300" التابعة لـ"إيرباص" لتعزيز أسطولها، وتمكينها من تسيير رحلات محلية طويلة، ودولية قصيرة.

أعلنت "بريز إيروايز" للطيران منخفض التعرفة في بيان الإثنين أنَّ الطلبيات الجديدة المضافة إلى طلبية سابقة من 60 طائرة، تعني أنَّها ستستلم طائرة واحدة من طراز "إيه 220" شهرياً على مدى السنوات الست ونصف المقبلة.

تبلغ القيمة الدفترية لكلِّ طائرة نحو 91.5 مليون دولار، مما يجعل القيمة الإجمالية للطائرات حوالي 1.8 مليار دولار، لكن تحصل شركات الطيران تقليدياً على خصومات من السعر المعلن في الطلبات متعددة الطائرات.

الأسعار تقوض مفاوضات "رايان إير" و"بوينغ" حول طائرات "ماكس"

بيَّن رئيس "بريز إيروايز" التنفيذي ديفيد نيلمان في مقابلة أنَّ الشركة التي تسيّر رحلات طيران دون توقُّف من مطارات صغيرة نسبياً إلى الوجهات الترفيهية بشكل أساسي، قد حوَّلت خيارات الطائرات الحالية إلى طلبات مؤكَّدة كي تؤمن حصتها من إنتاج "إيرباص" المقبل، ولتضمن عدم تعطيل خطة نموها. علماً أنَّ لدى الشركة 40 خياراً لطائرات "إيه 220-300" إضافية.

رحلات الأعمال "تغيرت إلى الأبد".. والرؤساء التنفيذيون سعيدون بالنتائج

قال نيلمان: "هذه الطائرة مرغوبة للغاية... اعتقدنا أنَّنا إذا انتظرنا لفترة أطول من اللازم، لن نتمكَّن من مواصلة المسار الصاعد الذي سلكناه منذ شهر واحد."

تستلم "بريز" أولى طائراتها من طراز "إيه 220" في 26 أكتوبر، وستحصل على أربع طائرات أخرى بحلول الوقت الذي تبدأ فيه الرحلات بطائرات "إيرباص" في الربع الثاني من 2022. كما ستعلن الشركة عن الرحلات التي ستسيِّرها بطائراتها الأولى من طراز "إيه 220" أوائل العام المقبل، ومن ضمنها رحلاتها الأولى العابرة للقارات.

تسيِّر الشركة، التي بدأت رحلاتها في شهر مايو، رحلات إلى 16 مدينة أمريكية من الغرب الأوسط حتى الساحل الشرقي، مستخدمةً 13 طائرة إقليمية من شركة "إمبراير".

تفتح آفاقاً جديدة

صُمِّمت طائرة "إيرباص" خصيصاً لسوق الرحلات التي تحمل بين 120، و 160 راكباً، مما يسمح لشركة "بريز" بأن "تربط وجهات بعيدة لم تكن مربحة سابقاً، أو كانت مستحيلة في بعض الحالات"، وفقاً لما نقل البيان عن جيفري كنيتل، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "إيرباص أميريكاز".

"بلاك روك" تنضم لتمويل بقيمة 200 مليون دولار لصالح "بريز إير" الناشئة

حصلت "بريز" أخيراً على 200 مليون دولار من خلال جولة تمويلية ثانية لتوسعة رأس المال، شملت مشاركة عدد من المستثمرين، بما في ذلك "بلاك روك"، "Blackrock"، و"نايت هيد كابيتال مانيجمينت" (Knighthead Capital Management)، و"بيترسون بارتنرز" (Peterson Partners)، و "ساندلوت بارتنرز" Sandlot) Partners).

شهدت "بريز"، كما حال شركات الطيران الأمريكية الأخرى، تباطؤاً في حركة الطيران وسط تزايد الإصابات بسلالة "دلتا" المتحوِّلة، وفقاً لنيلمان، لكنَّ حجوزات العطلات لشهري نوفمبر وديسمبر "تبدو جيدة حتى الآن". ستخصص الشركة أربع طائرات لرحلات الطيران المؤجَّر هذا الشتاء، وهو رقم يأمل نيلمان رفعه إلى 15 أو 20 لخدمة الأعمال "المربحة للغاية" التي تنقل الفرق الرياضية الجامعية وغيرها.