أكبر مستثمر في مطار سيدني يرحب بعرض استحواذ بـ 17.4 مليار دولار

مطار سيدني في أستراليا
مطار سيدني في أستراليا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أشاد أكبر مساهم في مطار سيدني بعرضٍ محلي مقدم من تحالف للاستحواذ على الأصول الخاصة بالمطار بتقييم يبلغ حوالي 23.6 مليار دولار أسترالي (17.4 مليار دولار أمريكي).

قال جون بيرس، كبير مسؤولي الاستثمار في "يوني سوبر"، وهو صندوق معاشات للتقاعد يمتلك 15.3% من مطار سيدني، إن العرض الأخير الذي قدمه التحالف بقيادة "أي إف إم إنفيستورز" هو تقييم مرتفع للغاية" بالنسبة إلى المطارات الأخرى حول العالم.

وأضاف بيرس في مقابلة يوم الإثنين: "التوقعات للسفر الدولي على المدى المتوسط لاتزال غير مؤكدة بشكلٍ كبير، أعتقد أن أداء مجلس الإدارة كان جيداً بالفعل".

وفي تحركهم الأخير يوم الإثنين، رفع تحالف الاستحواذ عرضهم الإرشادي بنسبة 3.6% إلى 8.75 دولار أسترالي للسهم. ما دفع مطار سيدني للتراجع وفتح دفاتره. وقال المطار إنه يخطط لقبول العرض إذا تم تقديمه كعرضٍ مُلزم بعد إتمام الفحص النافي للجهالة.

وأشار "يوني سوبر" إلى أنه سيكون مهتماً بإدخال ملكيته في أي خصخصة للمطار. لكنه قال إنه لم يحصل على أي تفاصيل إضافية بشأن عرض التحالف.

كان الصندوق قد قال الشهر الماضي بخصوص عرض محلي سابق بقيمة 8.45 دولار أسترالي للسهم، والذي رفضه مجلس إدارة مطار سيدني، بأنه "سعر عادل" في ضوء ركود السفر الجوي الناجم عن وباء كورونا.