توقعات بارتفاع إنتاج النفط الصخري الأمريكي في أكتوبر لأعلى مستوى منذ 18 شهراً

ارتفاع أسعار النفط يعطي دفعة لقطاع النفط الصخري الأمريكي
ارتفاع أسعار النفط يعطي دفعة لقطاع النفط الصخري الأمريكي المصدر: بلومبرغ
المصدر: رويترز
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، إنَّ إنتاج النفط من التشكيلات الصخرية السبعة الرئيسية في الولايات المتحدة من المتوقَّع أن يرتفع بحوالي 66 ألف برميل يومياً في أكتوبر إلى 8.1 مليون برميل يومياً، و سيكون الأعلى منذ إبريل 2020.

أوضحت الإدارة في تقرير لها، أنَّ هذه التوقُّعات تستند إلى نمو الإنتاج في حوض بيرميان، أكبر حقل أمريكي للنفط الصخري، إذ تشير التقديرات إلى أنَّ الإنتاج سيزيد بمقدار 53 ألف برميل يومياً الشهر القادم، أي إلى 4.8 مليون برميل يومياً، وهو الأعلى منذ مارس 2020.

اقرأ أيضاً: كيف ترى السعودية مستقبل النفط الصخري الأمريكي؟

المنتجون في مواجهة بايدن.. معركة النفط الصخري تشتعل في أمريكا

ومن المتوقَّع أن يبقى الإنتاج في معظم المناطق الصخرية الأخرى مستقراً، أو يسجِّل زيادات صغيرة.

توقَّعت إدارة معلومات الطاقة أيضاً أنَّ إنتاج الغاز الطبيعي الأمريكي من الأحواض الصخرية سيرتفع إلى مستوى قياسي للشهر الرابع على التوالي.

أشارت الوكالة الحكومية إلى أنَّ إجمالي إنتاج الغاز الطبيعي سيرتفع بمقدار 0.2 مليار قدم مكعبة يومياً إلى 87.3 مليار قدم مكعبة يومياً في أكتوبر.

ارتفعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء، إلى أعلى مستوياتها في ستة أسابيع بفعل مخاوف من أنَّ عاصفة أخرى قد تؤثِّر على الإنتاج في تكساس هذا الأسبوع حتى في الوقت الذي تواجه فيه صناعة الخام الأمريكية صعوبات للعودة إلى مستويات الإنتاج الطبيعية بعد أن ألحق الإعصار "إيدا" أضراراً بساحل الخليج.

صعدت أسعار الخام للجلسة الثالثة على التوالي، في حين بلغ خام برنت أعلى مستوياته منذ الثاني من أغسطس في وقت سابق من الجلسة.

وبحلول الساعة 04.44 بتوقيت غرينتش؛ صعد خام برنت 40 سنتاً، أو ما يعادل 0.5% إلى 73.91 دولاراً للبرميل، بعد أن زاد إلى المستوى المرتفع البالغ 74.08 دولار في وقت سابق.

كما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 45 سنتاً، أو ما يعادل 0.6% إلى 70.90 دولاراً للبرميل، بعد أن زاد إلى 71.05 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوياته منذ الثالث من أغسطس.