تحالف إماراتي يرفع عرضه للاستحواذ على "سوديك" المصرية إلى 6.4 مليار جنيه

جانب من مشروع ألجريا أحد مشروعات شركة سوديك المصرية
جانب من مشروع ألجريا أحد مشروعات شركة سوديك المصرية المصدر: موقع شركة سوديك
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قدَّم تحالف إماراتي يضم شركة "الدار العقارية" وشركة تابعة لـ"ADQ" القابضة عرض شراء إجباري للاستحواذ على 90% من أسهم رأس مال شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار "سوديك" المصرية بسعر 20 جنيها للسهم، (الدولار يعادل 15.6 جنيه).

قالت الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر، إنه تم إيداع العرض المقدم من التحالف المكون من شركة الدار فنتشرز وشركة جاما فورج لشراء حتى عدد 320.6 مليون سهم، بنسبة 90% من أسهم رأس مال شركة "سوديك"، وبحد أدنى للتنفيذ 51% من أسهم الشركة المستهدفة بالعرض، موضحة أنه يجري دراسة هذا العرض من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية.

إقرأ أيضاً: "الدار العقارية" الإماراتية تقود تحالفاً لشراء 51% من "سوديك" المصرية

أرباح "سوديك" المصرية ترتفع 209% إلى 223 مليون جنيه في النصف الأول

بناء على العرض الجديد، تصل القيمة الإجمالية للحصة المطلوب شراؤها إلى 6.4 مليار جنيه، وتصل القيمة الإجمالية الشركة وفقاً للعرض 7.1 مليار جنيه، أي بعلاوة 18% عن متوسط سعر التداول المرجح للسهم في البورصة على مدار الثلاثة أشهر الماضية والبالغ 16.88 جنيه، وبـ 21% عن متوسط سعر التداول المرجح للستة أشهر والبالغ 16.5 جنيه.

ويأتي هذا العرض بعد إجراء فحص نافي للجهالة للشركة من قبل التحالف المملوك بنسبة 70% لشركة "الدار" و30% لصالح القابضة "ADQ".

وبعد موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على نشر العرض، ستكون هناك فترة سريان للعرض تبلغ 10-30 يوم عمل تدرس فيها "سوديك" جدوى عرض الشراء.

ارتفع سعر سهم شركة "سوديك" المتداول في البورصة المصرية بنسبة 3.29% بعد نشر عرض الشراء، ليصل سعره على مدار الجلسة إلى 18.55 جنيه مصري.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية قد وافقت في يوليو الماضي على مد مهلة شركة الدار العقارية بشأن التقدم بعرض الشراء الإجباري على كامل أسهم شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار "سوديك"، وذلك للمرة الثانية.

جاء ذلك بعد أن تقدمت شركة الدار العقارية الإماراتية في منتصف مارس الماضي، بعرض مبدئي غير ملزم لاستحواذ محتمل نقدي على حصة لا تقل عن 51% من أسهم رأس المال المصدر للشركة بسعر شراء تقديري بين 18 و19 جنيهاً مصرياً للسهم الواحد من خلال عرض شراء إجباري على كامل أسهم الشركة.