شركة شاي الجبن الصينية تتأهب لطرح عام في هونغ كونغ بقيمة 500 مليون دولار

أكواب من شاي الحليب
أكواب من شاي الحليب المصدر: غيتي إيمجز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

عيَّنت سلسلة متاجر الشاي الصينية "هاي تي" (Heytea) بنك "UBS" لإدارة الطرح العام الأولي المحتمل لأسهمها في هونغ كونغ في وقت قريب مطلع العام المقبل، وفقاً لمصادر مطَّلعة على الأمر.

قال الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لسرية المعلومات، إنَّ الشركة المشهورة بشاي رغوة الجبن يمكن أن تجمع ما لا يقل عن 500 مليون دولار من الطرح، ويمكن إضافة بنوك أخرى كانت قد أجرت مناقشات مع "هاي تي".

مالكة "شاي الفقاعة" تُنهي جولة تمويل وتنفي الاكتتاب العام

أشارت المصادر إلى أنَّ التفاصيل الخاصة بالطرح المحتمل، والمتعلِّقة بحجم الاكتتاب والتوقيت قد تتغير، إذ إنَّ الخطط ما تزال أولية.

نفى ممثِّل "هاي تي" وجود خطط لطرح عام أولي في الوقت الحالي، ورفض التعليق على ما إذا كانوا يفكرون في الإدراج. كذلك رفض ممثِّل "UBS" التعليق.

توجه

تتطلَّع العديد من مقاهي الشاي الصينية لطرح أسهمها في هونغ كونغ خلال العام المقبل بعد أن نجحت سلسلة شاي الفقاعات "نايوكي هولدينغز" في جمع 654 مليون دولار حصيلة بيع أسهمها في يونيو الماضي. ومن بين تلك الشركات: "ميكس بينغشنغ" التي تصنِّع الآيس كريم والشاي، وسلسلة شاي الفواكه " تشابايداو"، وسلسلة شاي الحليب "جو مينغ"، وسلسلة الشاي بالسكر البني "ليليتشا"، بحسب ما ذكرت "بلومبرغ نيوز".

اقرأ المزيد: "شاي الفقاعات" يمنح زوجين ثروة بقيمة 2.2 مليار دولار

وبحسب الموقع الإلكتروني للشركة على الإنترنت؛ تأسست "هاي تي" التي يقع مقرّها في تشنغن، والمعروفة رسمياً بـ"تشنغن ميكسيشي لإدارة المطاعم" في عام 2012 بمقاطعة قوانغدونغ. وتتميّز الشركة بوصفتها الرئيسية من مزيج الملح مع الجبن والشاي، في حين تبيع أيضاً شاي الفواكه. وتنتشر فروع السلسلة التي تدير جميع متاجرها الخاصة، ولا تستخدم نموذج الامتياز في أرجاء الصين كافةً، ولديها فروع في سنغافورة أيضاً.

اجتذبت "هاي تي" داعمين من بينهم: "أي دي جي كابيتال"، و"سيكويا كابيتال"، و"هيل هاوس". وقد ذكرت "بلومبرغ نيوز" في يوليو الماضي أنَّ قيمة الشركة تجاوزت 60 مليار يوان (9.3 مليار دولار) بعد جولة التمويل الأخيرة.