"أكوا باور" تسعى لجمع 1.2 مليار دولار من الطرح في السوق المالية السعودية

توربين لتوليد الطاقة من الرياح تابع لشركة أكوا باور لتوليد الطاقة. طنجة. المغرب
توربين لتوليد الطاقة من الرياح تابع لشركة أكوا باور لتوليد الطاقة. طنجة. المغرب المصدر: رويترز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعتزم "أكوا باور" طرح 81.12 مليون سهم من أسهم الشركة، بما يمثل 11.1% من رأس المال، في السوق المالية السعودية، على أن يتراوح نطاق سعر الاكتتاب العام بين 51 -56 ريالا سعوديا للسهم.

وقامت الشركة بتعيين شركة الرياض المالية، و"سيتي غروب" و"ناتيكسيس" لإدارة العملية.

كانت "أكوا باور" قد حصلت على موافقة هيئة السوق المالية على طلبها لطرح 81,199,299 سهما عادياً جديداً للاكتتاب العام، وهو ما يمثل 11.1% من رأس مال الشركة بعد الطرح.

"أكوا باور" تخطط لجمع مليار دولار من طرح عام في السعودية

تأسست شركة "أكوا باور" في الرياض عام 2004، وهي مطور خاص رائد ومالك ومشغل لمشاريع متعاقد عليها على المدى الطويل لتوليد الطاقة وتحلية المياه حول العالم، وتمتلك الشركة 64 مشروعاً في طور التشغيل أو قيد الإنشاء أو التطوير المتقدم في 13 دولة عبر ثلاث قارات، بتكلفة إجمالية تبلغ 248 مليار ريال (66 مليار دولار أمريكي).

رئيس أكوا باور لـ"الشرق": سيتم استخدام أموال الطرح العام لمشاريع الطاقة المتجددة

توفر شركة "أكوا باور" طاقة تشغيلية في الأسواق التي تعمل بها بمقدار 20.3 غيغاواط من الكهرباء، و2.8 مليون متر مكعب من المياه المحلاة يومياً.

وكانت الشركة قد كشفت في مطلع الشهر الحالي عن خطتها في طرح أسهمها في سوق المال السعودي من خلال إصدار 85.336 مليون سهم عادي ستمثل 11.67% من رأس مال الشركة بعد زيادة رأس المال من خلال الطرح العام الأولي لـ 81.199 مليون سهم للاكتتاب العام، فضلاً عن تخصيص 4.137 مليون سهم تمثل 0.57% من رأسمال الشركة بعد زيادة رأس المال لبعض من موظفي الشركة والشركات التابعة لها، وذلك وفقاً لشروط خطة منح الأسهم للموظفين.

ويمتلك صندوق الاستثمارات العامة السعودي 50% من الشركة، إذ رفع حصته في الشركة العام الماضي من 33.6%، وذلك في إطار استراتيجية الصندوق الهادفة إلى تمكين الشركات الوطنية الرائدة من التحول إلى شركات رائدة إقليماً وعالمياً، إلى جانب تحقيق عوائد استثمارية مستدامة.